السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش: سأستمر في الملاعب وأرى إلى أي مدى سأذهب

المصدر: "رويترز"
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
A+ A-
أكد نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش أنه لا يعتزم اعتزال اللعبة قريباً، ويأمل في محاكاة أسطورة كرة القدم الأميركية توم برادي من خلال مواصلة مسيرته لما بعد سن الـ40 عاماً.

وخاض برادي 23 موسماً في دوري كرة القدم الأميركية وفاز بسبعة ألقاب مع نيو إنغلاند باتريوتس وتامبا باي بوكانيرز، قبل الاعتزال أخيراً في سن 45 في وقت سابق هذا العام.

وقال ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، والذي يستعد لانطلاق موسمه الـ22 على مستوى المحترفين بخوض مباراة استعراضية أمام كارلوس ألكاراس في الرياض، اليوم الأربعاء، إنه تعلم الكثير من برادي.

وقال اللاعب الحاصل على 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، في العاصمة السعودية: "توم برادي مثال رائع للبطل في رياضته وشخص يتمتع بمسيرة طيبة وعمر مديد في الملاعب. لقد خصص الكثير من الساعات والوقت للاعتناء بنفسه وبكل الجوانب البدنية والعقلية حتى يتمكن من الحصول على مسيرة ناجحة وطويلة الأمد. أعرفه شخصياً وتعلمت الكثير منه. أتمنى البقاء في الملاعب لما بعد سن الـ40 وربما أكثر من ذلك. دعونا نرى".

وكان برادي في مقصورة ديوكوفيتش في رولان غاروس في حزيران الماضي، لمشاهدة صديقه يفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، وهي واحدة من ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى حققها اللاعب الصربي في 2023، إلى جانب لقبي أوستراليا والولايات المتحدة المفتوحة.

أضاف ديوكوفيتش: "أشعر أنني بحالة جيدة بدنياً وأقدم عروضاً على أعلى المستويات. كان 2023 واحداً من أفضل المواسم في حياتي. لماذا أتوقف بينما بوسعي مواصلة اللعب بشكل رائع؟ لذلك سأستمر وسأتعامل مع الموقف عاما بعد آخر وأرى إلى أي مدى سأذهب".

وتغلب ألكاراس على اللاعب الصربي في مباراة مثيرة من خمس مجموعات، ليفوز بلقب آخر في البطولات الأربع الكبرى هذا العام في ويمبلدون، ورحب ديوكوفيتش بصعود اللاعب الإسباني البالغ من العمر 20 عاماً، خصوصاً مع اعتزال روجيه فيدرر ودخول رافايل نادال موسمه الأخير.

وقال رافايل: "عصرنا يقترب من نهايته، بينما ألكاراس مستمر في الصعود، وهو أمر رائع وأنا سعيد للغاية لأنني خضت أربع مباريات جيدة للغاية معه هذا العام. اجتذبت كل مباراة الكثير من الاهتمام وهذا أمر رائع لرياضتنا".

وسيخوض ديوكوفيتش آخر استعداداته للفوز بلقب أوستراليا المفتوحة للمرة الـ11، من خلال تمثيل بلاده في كأس يونايتد في بيرث وسيدني، في الأسبوع الأول من العام الجديد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم