السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"بوكسينغ داي"... مواجهات قوية في إنكلترا

المصدر: "النهار"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
يتواصل الصراع المحتدم على المركز الأول في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بين الثلاثي أرسنال، ليفربول وأستون فيلا، ولكلّ منهم فرصة إنهاء المرحلة 19 في الصدارة.

ويملك ليفربول ولو موقتاً فرصة استعادة الصدارة التي خسرها في المرحلة 17، حين يحلّ ضيفاً على بيرنلي قبل الأخير الثلثاء، والأمر ذاته بالنسبة لأستون فيلا، عندما يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد في اليوم ذاته، بانتظار هديةً من وست هام الذي يحل ضيفاً على جاره أرسنال المتصدر، الخميس.

ويتصدر أرسنال الترتيب برصيد 40 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وأستون فيلا.

وقد لا يكون لبيرنلي أفضليّة في ملعب تورف مور، إذ لم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 11 مباراة، كما له فوز يتيم في المباريات السبع الأخيرة ضمن الـ"بوكسينغ داي"، بل حتّى أن سِجلّ مواجهاته مع ليفربول لا يصبّ في صالحه (فاز مرّتين في آخر 16 مواجهة ضمن الدوري).

ويتميّز الدوري الإنكليزي بخصوصيّة إقامة مرحلة تقليدية بعد عيد الميلاد (بوكسينغ داي)، لكن ذلك لا يُعجب العديد من اللاعبين، من بينهم قطب دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي قال "سنلعب مباراتنا الثالثة في تسعة أيام. الأمر يتطلّب الكثير، ذهنياً ونفسياً".

وتساءل مدربه الألماني يورغن كلوب بعد مواجهتين مع وست هام وارسنال خلال ثلاثة أيام "ما هو البديل؟ علينا اتخاذ إجراءات. لقد استيقظ وست هام في السابعة والنصف صباحاً وسيقدّمون المعكرونة في التاسعة. أين العدالة هنا؟"، في دعمه للمدرب الاسكتلندي ديفيد مويس الذي احتجّ هو الآخر على روزنامة المباريات المزدحمة.

برنامج المرحلة 19 (بتوقيت غرينيتش):

-الثلثاء 26 كانون الأول

(12:30) نيوكاسل يونايتد - نوتنغهام فوريست

(15:00) بورنموث - فولهام

شيفيلد يونايتد - لوتون تاون

(17:30) بيرنلي - ليفربول

(20:00) مانشستر يونايتد - أستون فيلا

-الأربعاء 27 كانون الأول

(19:30) برنتفورد - ولفرهامبتون

تشيلسي - كريستال بالاس

(20:15) إيفرتون - مانشستر سيتي

-الخميس 28 كانون الأول

(19:30) برايتون - توتنهام

(20:15) أرسنال - وست هام.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم