الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

النصر يهزم الاتفاق والأهلي يحافظ على مركزه الثالث

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو النصر (إكس)
لاعبو النصر (إكس)
A+ A-
عمّق النصر جراح ضيفه الاتفاق بفوزه عليه 3-1، الجمعة، على ملعب الأول بارك في الرياض، في قمة منافسات المرحلة الثامنة عشرة للدوري السعودي لكرة القدم.
 
سجل للنصر البرازيلي أليكس تيليس (43) والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (59) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (73 من ركلة جزاء)، وللاتفاق محمد الكويكبي (85).
 
وبعد خسارة "الدربي" أمام الهلال بثلاثية نظيفة، استعاد النصر توازنه سريعاً فتغلب على الرياض 4-1، قبل أن يكتسح الشباب 5-2 في الكأس، فالإتفاق ليرد أمام الأخير اعتباره من خسارة دور الذهاب. في المقابل، فشل الاتفاق الذي يشرف على تدريبه الإنكليزي ستيفن جيرارد في تحقيق الفوز في مبارياته السبع الأخيرة.
 
ورفع النصر وله مباراة مؤجلة أمام الاتحاد رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني، متأخراً بفارق 10 نقاط عن الهلال المتصدر. بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 24 نقطة في المركز الثامن.
 
ودانت الأفضلية للنصر خلال الشوط الأول، وكان قريباً من التسجيل لولا براعة الحارس البرازيلي باولو فيكتور الذي تصدى لكرة رونالدو وأنهى خطورتها (9)، وأضاع النصر فرصة محققة عندما واجه السنغالي ساديو ماني المرمى ولعب الكرة بجانب القائم (15).
 
وواصل الحارس فيكتور تألقه عندما تصدى ببراعة لرأسية رونالدو (36)، ومن هجمة منسقة نجح النصر في افتتاح التسجيل عندما أرسل البرازيلي تيليس كرة من خارج منطقة الجزاء قذيفة قوية في المقص الأيمن (43).
 
وفي الشوط الثاني واصل النصر سيطرته، لكن الاتفاق كان قريباً من إدراك التعادل عندما انطلق الفرنسي موسى ديمبيلي بكرة على الطرف الأيسر قبل أن يصوبها قوية اعترض الدفاع طريقها وانهى خطورتها (55). ومن هفوة دفاعية أضاف النصر هدفاً ثانياً عندما هيأ رونالدو الكرة للكرواتي بروزوفيتش الذي لعبها على يمين فيكتور (59).
 
وأهدر رونالدو هدفاً محققاً عندما وضعه ماني في مواجهة المرمى لكنه لعب الكرة فوق العارضة (69)، ليعوض البرتغالي بترجمته بنجاح ركلة جزاء على يمين باولو فيكتور (73). ومن هجمة منسقة نجح الاتفاق في تقليص الفارق عندما تابع محمد الكويكبي كرة عرضية ولعبها قوية داخل المرمى (85).
 
وحافظ الأهلي على مركزه الثالث عقب فوزه على مضيفه الحزم متذيل الترتيب 4-0 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
 
وتناوب على تسجيل رباعية الأهلي، الجزائري رياض محرز (45+1) والإسباني غابرييل فيغا (58) وفراس البريكان (81) والتركي ميريح ديميرال (90+1).
 
ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة، بينما بقي الحزم في المركز الثامن عشر الأخير برصيد 12 نقطة.
 
وتغلب الأخدود على ضيفه الشباب بهدف دون مقابل سجله النيجيري سافوز غودوين في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية بنجران.
 
وطرد الحكم لاعب الشباب نواف الصعدي بالبطاقة الحمراء (54) قبل أن يلحق به الروماني اندريه بوركا لاعب الأخدود (70).
 
ورفع الأخدود رصيده إلى 19 نقطة وتقدم للمركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد الشباب عند 18 نقطة وتراجع للمركز الثالث عشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم