السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رادوكانو وتيم في الأدوار التأهيلية لـ"أوستراليا المفتوحة"

المصدر: "رويترز"
رادوكانو. (أ ف ب)
رادوكانو. (أ ف ب)
A+ A-
ستشارك البريطانية إيما رادوكانو، بطلة الولايات المتحدة المفتوحة سابقاً، والنمسوي دومينيك تيم، الذي توج باللقب الكبير أيضاً في ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك، في الأدوار التأهيلية لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب مطلع العام المقبل، بينما يحاولان إحياء مسيرتيهما في الملاعب والبطولات في 2024 بعد معاناة من الإصابات.

وكسر تيم هيمنة روجيه فيدرر ورافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش على ألقاب البطولات الأربع الكبرى، عندما توج بطلاً للولايات المتحدة المفتوحة في 2020، لكن إصابة في المعصم في العام التالي أبعدته عن الملاعب والبطولات لأشهر عدة، بينما تسببت مشكلات تتعلق باللياقة في تراجع ترتيبه في قائمة التصنيف الدولية لمحترفي كرة المضرب إلى المركز 352 عالمياً.

وحالياً، يحتل تيم (30 عاماً) المركز 98 عالمياً، وفاز بأول مباراة في بطولة كبرى منذ 2021 في نيويورك في آب الماضي، قبل أن يتعثر في الدور الثاني بعد ذلك.

ولا يزال بوسع تيم، الذي وصل إلى نهائي أوستراليا المفتوحة في 2020، المشاركة في القرعة الرئيسية لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد، إذا انسحب لاعب من البطولة.

ولم تنجح رادوكانو في الحصول على بطاقة للاشتراك المباشر في أوستراليا المفتوحة، وعليها الآن تكرار مسيرتها في الولايات المتحدة المفتوحة 2021، عندما أصبحت أول لاعبة صاعدة من التصفيات تحرز لقباً كبيراً خلال حقبة الاحتراف.

وتستعد رادوكانو (21 عاماً)، المصنفة 299 عالمياً، الآن لأستراليا المفتوحة بالمشاركة في بطولة أوكلاند، بعد تعافيها من عمليات جراحية في المعصمين والكاحل في أيار الماضي.

وستبدأ الأدوار التأهيلية لأوستراليا المفتوحة في الثامن من كانون الثاني المقبل، بينما تقام البطولة ما بين 14 و28 من الشهر عينه في ملاعب ملبورن بارك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم