الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

السد يدك شباك الريان برباعية ويعتلي الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة الريان والسد (إكس)
من مباراة الريان والسد (إكس)
A+ A-
اعتلى السد صدارة الدوري القطري لكرة القدم، بعدما دكَّ شباك ضيفه الريان برباعية نظيفة السبت، في قمة المرحلة الحادية عشرة، فيما سقط الغرافة والدحيل في فخ التعادل أمام ضيفيهما الشمال وقطر بنتيجة واحدة 1–1.
 
في المواجهة التقليدية المنتظرة، يدين "الزعيم" بفوزه إلى المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 48 و75 و83، وسجل الإكوادوري غونزالو بلاتا (52) الهدف الثاني.
 
ودفع الريان ثمن النقص العددي المبكر اثر طرد لاعبه الإسباني رودريغو مورينو في الدقيقة الثامنة بسبب تدخله المتهور على قدم مدافع السد بيدرو ميغل من الخلف.
 
ورفع فريق المدرب وسام رزق رصيده إلى 25 نقطة من تسع مباريات مع مباراتين مؤجلتين، فانتزع الصدارة من الغرافة بفارق نقطة واحدة.
 
في المقابل، مني الريان بالخسارة الرابعة في النسخة الحالية، فتجمد رصيده عند 19 نقطة وتراجع الى المركز الرابع.
 
وكان الريان الأكثر نجاعة رغم النقص العددي، وكاد بسام الراوي أن يسجل من تسديدة قوية بعيدة حولها الحارس مشعل برشم إلى ركنية (20).
 
وتواصل التهديد الرياني عندما مرر المغربي أشرف بن شرقي كرة إلى البرازيلي روجر غيديش داخل المنطقة فسددها قوية تألق برشم مجدداً في إنقاذ الموقف (32).
 
واقتصرت خطورة السد في الشوط الأول على توغلات أكرم عفيف الذي كاد أن يسجل من إحداها عندما تجاوز الياياني شوغو تانيغوتشي وسدد كرة قوية علت العارضة (39).
 
وأظهر السد وجهاً مغايراً في الشوط الثاني فتقدم سريعاً عندما مرر ميغيل كرة عرضية هيأها حسن الهيدوس لبونجاح الذي حولها داخل الشباك (48).
 
وقبل أن يستفيق الريان من صدمة الهدف الأول، أضاف السد الثاني عبر بلاتا من ركلة حرة مباشرة من على مشارف المنطقة (52).
 
وواصل السد هيمنته وسجل الهدف الثالث عبر بونجاح اثر تمريرة من الهيدوس داخل المنقطة، فراوغ أحد المدافعين وسدد الكرة زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس فهد يونس (75).
 
وعزز السد تقدمه بهدف رابع من هجمة مرتدة  مرر على اثرها عفيف كرة خلف الدفاع إلى بونجاح الذي تابعها داخل الشباك محققا الهاتريك (83).
 
وسقط الغرافة المتصدر السابق في فخ تعادل مخيب أمام الشمال 1–1، بعدما كان متقدماً حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بهدف الإيفواري يوهان بولي (43)، قبل أن يسجل لاعب الرأس الأخضر ريكاردو غوميز التعادل للضيوف من ركلة جزاء (90+4).
 
ولم تكن حال الدحيل حامل اللقب أفضل من الغرافة وسقط بدوره في فخ التعادل مع قطر 1-1.
 
وسجل صهيب جنان (19) هدف الدحيل، وعيسى أحمد بلنك (80) هدف قطر.
 
ولعب الدحيل بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 اثر طرد لاعبه الكوري الجنوبي كيم مون هوان.
 
وبدأ الدحيل الذي تعثر للمرة الثانية توالياً عقب خسارته أمام أم صلال 0-1 في المرحلة الماضية، المباراة على نحو مثالي وتقدم عندما أرسل كريم بوضياف كرة خلف الدفاع إلى المعز علي الذي سددها بقوة ارتدت مع الحارس وتهيأت أمام جنان فتابعها داخل المرمى (19).
 
وكانت نقطة التحول طرد هوان بعد تدخل عنيف ضد الكونغولي بين مالانغو (72)، فاستغل قطر النقص العددي وأدرك التعادل عندما مرر عبد الله عبد السلام كرة عرضية استقبلها بلنك بطريقة رائعة وحولها بالكعب في مرمى الدحيل (80).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم