الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

غوارديولا يرفض الاستسلام: يتعين علينا إيجاد الحل

المصدر: "أ ف ب"
غوارديولا. (أ ف ب)
غوارديولا. (أ ف ب)
A+ A-
أقرّ المدير الفني الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا بأنه يتعيّن عليه إيجاد الحل للأزمة التي يمر فيها فريقه، لا سيما في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعد خسارته أمام أستون فيلا صفر-1 وتراجعه إلى المركز الرابع.

وسبق هذه الخسارة سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل ثلاث مرات توالياً أمام تشيلسي وتوتنهام وليفربول، فبات يتخلف عن أرسنال المتصدر بفارق 6 نقاط.

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في أربع مباريات توالياً منذ نيسان 2017، في أوّل موسم لغوارديولا على رأس الجهاز الفني لـ"سيتيزنس".

واعترف غوارديولا بأنه في حاجة إلى إيجاد الحلول للخروج من الأزمة، بقوله: "نتخلف عن ارسنال بفارق ست نقاط وكنا نتمنى ان نكون في الصدارة، لكننا تعادلنا ثلاث مرات ثم خسرنا الأربعاء. في السنوات الأخيرة نجحنا في إيجاد طريقة للفوز، لكننا عانينا قليلاً ويتعين علينا إيجاد الحل".

أضاف: "مسؤوليتي أن أجد هذا الحل، تغيير الدينامية من اجل تحقيق الفوز. يجب الاعتراف عندما يكون المنافس أفضل منك. لعب أستون فيلا أفضل منا. في الشوط الأول لم نتقدّم جيداً في الكرة رغم الاستحواذ، وفي الشوط الثاني تحسّنت الأمور وصنعنا بعض الفرص، لكننا لم ننجح في ايجاد اللمسة الأخيرة في الأوقات الجيدة".

وجاءت الهزائم الأربع لسيتي هذا الموسم في غياب لاعب وسطه المؤثر الإسباني رودري، علماً بأنه غاب عن مواجهة أستون فيلا لتراكم البطاقات شأنه في ذلك شأن جاك غريليش جناح فيلا السابق.

عموماً، لم يخسر مانشستر سيتي في مبارياته الـ43 الأخيرة التي شارك فيها رودري، وعلّق غوارديولا على ذلك، بقوله: "رودري لاعب مهم في الفريق بطبيعة الحال، لكن عندما لا يتواجد معنا، يتعين علينا إيجاد الطريقة للفوز في غيابه".

يذكر أن سيتي افتقد في الفترة الماضية إلى خدمات صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين بسبب الإصابة، واقتربت عودته إلى الملاعب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم