السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

زاباتا يعاقب أتالانتا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو تورينو (إكس)
لاعبو تورينو (إكس)
A+ A-
عاقب الكولومبي دوفان زاباتا فريقه السابق أتالانتا على قرار التخلي عنه لصالح تورينو هذا الموسم، وذلك بقيادته الأخير إلى الفوز بين جماهيره 3-0، الإثنين، في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وبعدما دافع عن ألوانه طيلة موسمين على سبيل الإعارة من سمبدوريا، انضم زاباتا نهائياً لأتالانتا في كانون الثاني 2020 في طريقه لخوض ما مجمله 191 مباراة بألوان النادي سجل خلالها 82 هدفاً مع 43 تمريرة حاسمة.
 
لكنه وجد نفسه خارج النادي الذي أعاره في أيلول الماضي لتورينو حتى نهاية الموسم مع خيار التعاقد معه نهائياً.
 
وتألق الكولومبي ضد فريقه السابق حيث افتتح ابن الـ32 عاماً التسجيل لتورينو في الدقيقة 22 بعد تمريرة من الكرواتي نيكولا فلاشيتش، ممهداً الطريق أمام "تورو" الذي حسم المباراة نهائياً في الشوط الثاني بتعزيزه النتيجة بواسطة الباراغوياني أنتونيو سانابريا من ركلة جزاء انتزعها أليساندرو بونجورنو من جورجو سكالفيني (56).
 
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل زاباتا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بتمريرة أخرى من فلاشيتش (5+90).
 
وبالهزيمة السادسة للموسم والأولى أمام تورينو في آخر ست مواجهات بينهما، فشل أتالانتا في الارتقاء إلى المركز السادس وتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع تورينو رصيده إلى 19 في المركز العاشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم