الأحد - 12 أيار 2024

إعلان

أرتيتا: أرسنال في مكان جيد

المصدر: "أ ف ب"
أرتيتا. (أ ف ب)
أرتيتا. (أ ف ب)
A+ A-
رأى المدير الفني الإسباني لأرسنال ميكيل أرتيتا أن الدوري الإنكليزي لكرة القدم "ارتقى إلى مستوى آخر" مقارنة بالموسم الماضي، وذلك في وقت يسعى فريقه إلى الابتعاد في الصدارة بفارق خمس نقاط من خلال الفوز على لوتون، الثلثاء.

ويتصدر أرسنال، الذي فاز السبت على ولفرهامبتون 2-1، ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطتين أمام ليفربول وثلاث أمام مانشستر سيتي حامل اللقب.

وبما أن ليفربول وسيتي يلعبان الأربعاء، ستكون الفرصة قائمة أمام أرسنال للابتعاد في الصدارة، على أمل ألا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حين تصدر معظم الفترات قبل أن ينحني في الأمتار الأخيرة أمام سيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا.

واعتبر أرتيتا، الساعي الى منح أرسنال لقبه الأول في الدوري منذ عام 2004، أن الموسم الحالي أصعب حتى من الذي سبقه، قائلاً: "لقد ارتقى إلى مستوى آخر ويمكن رؤية ذلك".

تابع: "شاهدت العديد من المباريات بعد ظهر الأمس (الأحد)، ومن المذهل كيف تتغير حالة المباراة ويتغير زخمها. في ظل الجودة التي يتمتع بها المنافسون وجودة المدربين، فإنه دوري صعب حقاً ولا نعرف ما ستؤول اليه الأمور، لكن في الوقت الحالي نحن في مكان جيد وغداً نريد أن نكون في مكان أفضل".

ومن أجل "القيام بذلك، علينا أن نلعب بشكل جيد حقاً"، مشيراً الى أنه لا يعرف ما إذا كان فريقه حالياً أفضل مما كان عليه في نفس الوقت من العام الماضي.

وقال: "أفكر في الطريقة التي سنلعب بها بشكل أفضل غداً وأن نكون أكثر ثباتاً وأكثر صعوبة للفوز علينا. أفكر في الأشياء التي يتعين علينا تعديلها وكيف يمكننا استخدام لاعبينا بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق الفوز".

ورأى أن الطريق ما زال طويلاً، نافياً أن يكون أكثر تفاؤلاً نتيجة اكتفاء سيتي بالتعادل في المراحل الثلاث الأخيرة.

وشدد أرتيتا: "ما يشجعني هو مشاهدة فريقي يلعب ومشاهدة كيف يتصرفون كل يوم، مدى تعطشهم واستعدادهم للعب كل مباراة، الطريقة التي يتعاملون بها مع كل حصة تدريبية. هذا ما يشجعني. ما يفعله الآخرون هو شيء لا يمكننا السيطرة عليه".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم