الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

دورتموند إلى دور الـ16 ومبابي ينقذ سان جيرمان من ورطة

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة سان جيرمان ونيوكاسل (أ ف ب)
من مباراة سان جيرمان ونيوكاسل (أ ف ب)
A+ A-
بلغ بوروسيا دورتموند الألماني الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه اللافت خارج ملعبه على ميلان الإيطالي 3-1، الثلثاء، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة، في حين فشل باريس سان جيرمان في حسم البطاقة الثانية بسقوطه في فخ التعادل مع نيوكاسل الإنكليزي 1-1 في باريس.
 
ورفع دورتموند رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة مقابل 7 لسان جيرمان و6 لنيوكاسل و5 لميلان.
 
وفي الجولة الأخيرة يحل سان جيرمان ضيفاً على دورتموند، في حين يستقبل نيوكاسل ميلان.
 
على ملعب "سان سيرو"، سنحت فرصة ذهبية أمام ميلان لافتتاح التسجيل وتوجيه ضربة معنوية لدورتموند عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها الفرنسي المخضرم اوليفييه جيرو لكن الحارس السويسري غريغور كوبل تصدى لمحاولته ببراعة (6).
 
وبعدها بأربع دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح دورتموند ترجمها بنجاح قائده المخضرم ماركو رويس.
 
ونجح ميلان في إدراك التعادل عبر جناحه النيجيري صامويل شوكوويزي الذي تلاعب بدفاع دورتموند وأطلق كرة زاحفة بيسراه داخل الشباك (37).
 
بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لدورتموند الذي أضاف هدفين في الشوط الثاني عبر الشاب الانكليزي جيمي بينوي غيتينس (59) وكريم أدييمي (69).
 
وعلى ملعب "بارك دي برانس"، فشل سان جيرمان في الثأر لخسارته الثقيلة أمام نيوكاسل ذهابا 1-4 وانتزع تعادلاً صعباً 1-1، بفضل ركلة جزاء ترجمها نجمه كيليان مبابي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد أن تقدم الفريق الإنكليزي بواسطة المهاجم السويدي الكسندر ايزاك (24).
 
وبدأ سان جيرمان الذي تعرض لخسارتين في دور المجموعات كانت الثانية أمام ميلان 1-2 في الجولة الأخيرة، المباراة ضاغطاً وسنحت له اول فرصة حقيقية عندما قاد الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي هجمة مرتدة سريعة ومرر كرة عرضية داخل المنطقة لعبها مبابي بكعبه من مسافة قريبة لكن حارس نيوكاسل نيك بوب تصدى لها بسهولة (9).
 
ورد عليه نيوكاسل عندما انتزع البارغوياني ميغل الميرون الكرة من حكيمي اثر كرة ضعيفة من الحارس الايطالي جانلويجي دوناروما ومرر كرة عرضية باتجاه ايزاك لكن الأخير أطاحها عالياً من مسافة قريبة (11).
 
وارتكب دوناروما خطأ جسيماً عندما فشل في التقاط تسديدة ضعيفة لألميرون فتابعها إيزاك من مسافة قريبة داخل الشباك مفتتحاً التسجيل لنيوكاسل (24).
 
والهدف هو الأول لإيزاك في دوري الأبطال هذا الموسم، والأول لنيوكاسل خارج ملعبه في المسابقة القارية في الموسم الحالي أيضاً.
 
وازاء العقم الهجومي ارتأى مدرب سان جيرمان الإسباني لويس انريكي الزج بالجناح برادلي باركولا وصانع الألعاب البرتغالي فيتينيا.
 
ورمى فريق العاصمة الفرنسية بثقله ونجح بوب في إنقاذ مرماه من هدف أكيد لباراكولا عندما تصدى لمحاولته من مسافة قريبة وحولها إلى ركنية (65)، ثم انفرد باركولا مجدداً ببوب لكنه سدد في الشباك الخارجية (67).
 
وأضاع عثمان ديمبيلي فرصة سهلة عندما تلقى كرة عرضية من لوكاس هرنانديز لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث من مسافة قريبة (82).
 
وعانى لاعبو سان جيرمان من الرعونة أمام باب المرمى إلى أن احتسب لهم الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها مبابي في سقف الشبكة منقذاً فريقه من ورطة (90+8).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم