الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

أسبوع صعب لمانشستر... تن هاغ: إما التدريب والاعداد أو الانسحاب

المصدر: "رويترز"
تن هاغ. (أ ف ب)
تن هاغ. (أ ف ب)
A+ A-
يشتكي المدير الفني الهولندي لمانشستر يونايتد الإنكليزي إريك تن هاغ من ضغط المباريات، إلى درجة تفوق القدرات البدنية للاعبين، مع تزايد الإصابات في صفوف فريقه.

وزادت متاعب يونايتد بسبب الإصابات، بعد تعرض الثنائي الدنماركي كريستيان إريكسن وراسموس هويلاند للإصابة، خلال العطلة الدولية، لينضما إلى قائمة طويلة تشمل بالفعل كلا من ليساندرو مارتينيز وكاسيميرو.

ويحتل يونايتد، الفائز بلقب الدوري الإنكليزي 20 مرة وهو رقم قياسي، المركز الثامن بين فرق البطولة حالياً، بعد أن جمع 21 نقطة من 12 مباراة، وهي أسوأ بداية موسم له منذ 1962.

وحسب البرنامج الجديد لموسم 2024-2025 سيزيد عدد الفرق في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا إلى 36 نادياً، بدلاً من العدد الحالي، وهو 32 فريقاً، وستتنافس هذه الفرق في بطولة واحدة بنظام الدوري، وبالتالي فإن كل فريق سيخوض 10 مباريات على الأقل في مواجهة 10 فرق مختلفة، بدلاً من ست مباريات حالياً.

وقال تن هاغ: "جميع المدربين يشتكون من كثرة المباريات. ومع ذلك يستمرون في إضافة المزيد من المواجهات إلى البرنامج".

ويواجه يونايتد أسبوعاً صعباً خارج ملعبه "أولد ترافورد"، إذ يحل ضيفاً على غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، ثم يلعب خارج أرضه في ملعب "سانت جيمس بارك" أمام نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز، السبت المقبل.

وأردف تن هاغ: "الآن ما الذي نراه في أول 12 مرحلة من الدوري الإنكليزي الممتاز، فإن المستوى البدني أكثر ارتفاعاً من العام الماضي. وأنت أمام خيار الآن، إما أن تصل لهذا المستوى عن طريق التدريب والاعداد أو تنسحب. لذا فهذا قرار يتعين على كل الأندية والفرق والأفراد اتخاذه".

وسيلتقي يونايتد في وقت لاحق اليوم الأحد، مع إيفرتون، الذي أصبح في الأسبوع الماضي أول فريق في الدوري الإنكليزي الممتاز يعاقب بخصم 10 نقاط من رصيده لمخالفة اللوائح المالية للبطولة.

ونتيجة العقوبة، تراجع إيفرتون إلى المركز 19 قبل الأخير بين فرق الدوري الممتاز، بعد أن كان في المركز 14.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم