الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تشافي يؤكد غياب تير شتيغن عن مباراة رايو فايكانو

المصدر: "أ ف ب"
مارك-أندريه تير شتيغن
مارك-أندريه تير شتيغن
A+ A-
أكدّ مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز أنّ حارسه الألماني مارك-أندريه تير شتيغن سيغيب عن المواجهة المقبلة لبطل إسبانيا أمام رايو فايكانو ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم السبت بسبب أوجاع في الظهر.
 
وقال تشافي في مؤتمر صحافي الجمعة: "مارك لن يتمكن من المشاركة غداً، ولدينا ثقة كاملة في إينياكي بينيا، الجاهز بنسبة 100 بالمئة".
 
ويُعد بينيا (24 عاماً) من نتاج أكاديمية النادي وسبق أن خاض 5 مباريات بقميص الفريق الأوّل في برشلونة.
 
وتعرّض النادي الكاتالوني للخسارة في مباراتيه الأخيرتين أمام رايو، وهو يتخلف حالياً بفارق أربع نقاط عن جيرونا متصدر الترتيب ومفاجأة الموسم الحالي.
 
في المقابل، يعود الهولندي فرانكي دي يونغ إلى التشكيلة بعد تعافيه من الإصابة، لكنّ برشا سيفتقد أيضاً لجهود لاعب الوسط غافي لما تبقى من الموسم بعد تعرّضه لإصابة في الرباط الصليبي أثناء مشاركته مع منتخب إسبانيا الأسبوع الماضي. 
 
وألقت بعض وسائل الإعلام الإسبانية اللوم على مدرب المنتخب الوطني لويس دي لا فوينتي، لكن تشافي قال إن الإصابة لم تكن خطأه.
 
وأوضح تشافي: "ليس لدي أي مشكلة مع دي لا فوينتي، إنها مشكلة في الروزنامة والعدد الكبير جداً من المباريات". 
 
وأضاف: "في عمر غافي، فقد لعب الكثير من المباريات والبرنامج مليء بالمباريات، وهذا هو سبب الإصابة، إلى جانب سوء الحظ".
 
وتابع: "إنه لاعب لا يمكن تعويضه بسبب الشغف والرغبة والشجاعة التي يظهرها".
 
وسبق أن اقترح تشافي إدخال تعديلات على روزنامة كرة القدم في الماضي من خلال منع اللاعبين من المغادرة لخوض المباريات الدولية خلال الموسم، وأثار الموضوع مجدداً".
 
وقال: "الحل البسيط هو اللعب لمدة ثمانية أو تسعة أشهر مع النادي ثم الحصول على فترة لخوض التصفيات الأوروبية وبطولة أوروبا". 
 
وتابع قائد منتخب إسبانيا السابق: "ليس من السهل أن يكون هناك الكثير من السفر كل شهر، تسعة أشهر مع النادي و2 مع المنتخب الوطني".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم