الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إنفانتينو: لا مكان للعنف في كرة القدم

المصدر: "أ ف ب"
من الأحداث. (أ ف ب)
من الأحداث. (أ ف ب)
A+ A-
أدان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو المواجهات بين أنصار منتخبي البرازيل والأرجنتين، خلال مواجهة "السوبر كلاسيكو" في ريو دي جانيرو، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وقال إنفانتينو عبر حسابه في "إنستغرام" باللغات الإنكليزية والإسبانية والبرتغالية: "لا مكان على الاطلاق للعنف في كرة القدم على أرضية الملعب او خارجه".

أضاف: "مواجهات مماثلة لا مكان لها في رياضتنا او في مجتمعنا. يجب ان تكون الحماية مؤمنة للعب والتمتع بكرة القدم واناشد السلطات المختصة باحترام ذلك على كل المستويات، لجميع اللاعبين، الانصار، الاجهزة الفنية للمنتخبات والمسؤولين من دون استثناء".

وأكد "فيفا" لوكالة "فرانس برس" أنه لم يفتح أي تحقيق تأديبي، مشيراً الى انه اجراء يتطلب المزيد من الوقت، لأنه يتعين عليه الحصول على تقرير المباراة بالتفاصيل لدراسته.

وأدت المواجهات بين انصار المنتخبين في المدرجات وتدخل الشرطة بشراسة، الى تأخير انطلاق المباراة زهاء 30 دقيقة وتوجه لاعبي الارجنتين الى غرف الملابس، بعد عزف النشيد الوطني للبلدين.

وعاد المنتخب الارجنتين الى ارضية المستطيل الاخضر بعد ان هدأت الامور في المدرجات وخرج المنتخب فائزا بهدف نظيف سجله مدافعه نيكولاس اوتامندي منتصف الشوط الثاني، ملحقا بالبرازيل اول خسارة على ارضها في تاريخ تصفيات كأس العالم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم