السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ميك شوماخر ينضم إلى ألبين العام المقبل

المصدر: "أ ف ب"
ميك شوماخر
ميك شوماخر
A+ A-
سينضم الألماني ميك شوماخر، نجل ميكايل بطل العالم السابق للفورمولا 1 سبع مرات، العام المقبل كسائق أساسي إلى فريق ألبين المشارك في بطولة العالم للتحمل للسيارات "دبليو إي سي" ضمن الفئة الأولى "هايبركارز"، حسب ما أفاد الأربعاء الصانع الفرنسي.
 
وسيخطو سائق هاس الأميركي السابق البالغ 24 عاماً، بعد عام من خسارته مقعده في الفورمولا 1، خطواته الأولى في بطولة العالم للتحمل العام المقبل على احدى سيارتي ألبين ضمن فئة "هايبركار".
 
وقال شوماخر في بيان: "ينتظرني تحد جديد (...)، لقد نشأت وتطورت خلف مقود سيارات المقعد الأحادي، لذا قيادة سيارة مغلقة مع اطارات مغطاة هي فرصة ممتازة بالنسبة لي لصقل مهاراتي القيادية".
 
وخضع الألماني لتجاربه الأولى التي أقيمت في إسبانيا في تشرين الأول خلف مقود طراز "أي424" الذي سيشارك في السباق الأسطوري 24 ساعة في لومان العام المقبل.
 
وسيشكف ألبين عن السيارة الرسمية وهوية الفرق في السابع من شباط المقبل.
 
وتتأهب ألبين، وهي العلامة التجارية التابعة لمجموعة رينو، والتي غادرت الفئة الأولى من بطولة العالم للتحمل في نهاية عام 2022، للعودة في بداية شهر آذار المقبل للمشاركة في سباق 6 ساعات في قطر.
 
وسيواجه ألبين منافسة قوية من العديد من الفرق المصنعية التي انضمت أو ستنضم إلى فئة "هايبركار" على غرار الصانع الإيطالي فيراري، العائد في عام 2023، ولامبورغيني وبي أم دبليو، المتوقع انغماسهما في منافسات العام المقبل أيضاً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم