السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

النمسا توجّه ضربة قاسية جديدة لألمانيا

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
ألحق المنتخب النمسوي الخسارة السادسة في 11 مباراة هذا العام بنظيره الألماني، عندما تغلب عليه 2-صفر في لقاء دولي ودي لكرة القدم في فيينا، وذلك قبل أقل من سبعة أشهر من استضافة "دي مانشافت" لنهائيات كأس اوروبا 2024.

وتأتي هذه الخسارة بعد ثلاثة أيام من سقوط المنتخب الألماني على ارضه في العاصمة برلين أمام تركيا 2-3 ودياً أيضاً، ما دق ناقوس الخطر لمنتخب يستضيف كأس أوروبا بين 14 حزيران و14 تموز المقبلين، حيث ستكون المباراة الافتتاحية في ميونيخ.

ولم يحقق المنتخب الألماني سوى ثلاثة انتصارات على البيرو 2-0 وفرنسا 2-1 والولايات المتحدة 3-1 في 2023، وهو أسوأ عام له منذ 1964، مقابل ست هزائم وتعادلين أمام أوكرانيا والمكسيك.

على ملعب "ارنست هابل" في العاصمة فيينا، افتقد مدرب ألمانيا الجديد يوليان ناغلسمان لجهود لاعب وسط بايرن ميونيخ جمال موسيالا بسبب الاصابة.

وأقرّ ناغلسمان قبل المباراة في لقاء مع القناة المحلية "زد دي أف" أن منتخب بلاده تعرض لـ"ضغط من أجل تحقيق النتائج" بقدر ما كان يعاني من "ضغط من أجل فرض الأسلوب".

قال بعد الخسارة: "نحن لا نلعب بحرية. لدينا قدر لا يصدق من العمل الذي يتعين علينا القيام به في كل مركز".

تابع: "نحن بحاجة إلى قبول الوضع ولكن لا يمكننا أن نلعب دورة الضحية"، مؤكداً أن فريقه هو "مجموعة تعمل بشكل جيد خلال التمارين، لكنها لا تنقل ذلك إلى أرض الملعب. نحن نفتقد بعض الثقة بالنفس، وهذا ليس مفاجئا عندما ترى الأشهر القليلة الماضية".

ولم ينجح بطل العالم أربع مرات في فرض اسلوبه وخسر الكثير من الكرات امام منافس عرف كيف يمارس ضغوطات عالية، وسدد مرة واحدة بين الخشبات الثلاث في نصف الساعة الاول، فيما عانى زملاء إلكاي غوندوغان خلال الدقائق الـ45 الاولى.

ونجح الحارس الالماني كيفن تراب في التصدي لمهاجم فرايبورغ ميكايل غريغوريتش في الدقيقة 17، إلا أن حارس عرين أينتراخت فرانكفورت لم يتمكن من الحؤول دون دخول كرة مارسيل سابيتسر، المنتقل هذا الموسم من بايرن ميونيخ إلى بوروسيا دورتموند، شباكه (29).

وهي المرة العاشرة في 11 مباراة هذا العام تهتز فيها الشباك الالمانية، علما أن المرة الوحيدة التي لم يتلق فيها المنتخب الالماني اي هدف كانت في الفوز على البيرو بهدفين نظيفين في آذار.

وتلقت المانيا ضربة موجعة بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه لوروا سانيه (27 عاما) بعد تصرف غير رياضي تجاه الجناح الايسر فيليب مويني في الدقيقة 49، في اول طرد في مسيرة مهاجم بايرن ميونيخ في أكثر من 400 مباراة.

واستغلت النمسا النقص العددي في صفوف المانيا وضاعفت النتيجة بفضل كريستوف باومغارتنر في الدقيقة 73.

ولم يأتِ تغيير المدرب اثر إقالة هانزي فليك في 10 أيلول وتعيين ناغلسمان خلفاً له في 22 منه، بثمار تُذكر خلال النافذة الدولية في تشرين الأول، حيث فاز المنتخب الالماني على نظيره الأميركي وسقط في فخ التعادل مع المكسيك 2-2، واتبعهما بخسارتين أمام تركيا والنمسا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم