الأحد - 12 أيار 2024

إعلان

نقص الأموال يعوق نيجيريا لإقالة مدربها بيسيرو

المصدر: "أ ف ب"
جوزيه بيسيرو
جوزيه بيسيرو
A+ A-
قال عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري لكرة القدم نسي إيسيان، إن نقص الأموال يعيق إقالة مدرب "النسور الممتازة" البرتغالي جوزيه بيسيرو من منصبه بعد تعادليه المخيبين في بداية التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
 
وقال إيسيان لوسائل الإعلام: "إذا كان لدينا المال (لدفع تعويضاته)، فسنكون مستعدين لإقالته من مهامه، لسنا سعداء".
 
وأضاف إيسيان: "الجميع يطالب بإقالة المدرب. من أصل ست نقاط ممكنة، لدينا نقطتان فقط. إنه أمر مؤسف ونحن في وضع محفوف بالمخاطر جداً".
 
ووجهت انتقادات كثيرة إلى بيسيرو بسبب سقوط نيجيريا في فخ التعادل في مباراتيها الافتتاحيتين من التصفيات أمام ضيفتها المتواضعة ليسوتو ومضيفتها زيمبابوي بنتيجة واحدة 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تتصدرها جنوب أفريقيا برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة.
 
وتملك جنوب أفريقيا فرصة الابتعاد أربع نقاط في الصدارة عندما تحل ضيفة على رواندا الثلاثاء في ختام منافسات الجولة الثانية.
 
وتنتظر نيجيريا التي فشلت في التأهل إلى النسخة الأخيرة لكأس العالم في قطر نهاية 2022، قمة مرتقبة أمام ضيفتها جنوب أفريقيا في أويو جنوب البلاد في الجولة الثالثة في حزيران المقبل، قبل أن تحل ضيفة على بنين في اختبار لا يخلو من صعوبة.
 
ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات التسع في التصفيات إلى النهائيات والتي ستضم 48 منتخباً بدلاً من 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعتها، ملحقا يتأهل عنه ممثل القارة السمراء الى ملحق دولي مع خمسة منتخبات أخرى في القارات الأخرى من أجل ضمان مقعد إضافي محتمل في المونديال المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم