السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

39 نقطة لدورانت و37 لجيمس وكليفلاند يفاجئ ناغتس

المصدر: أ ف ب
من مباراة صنز وجاز. (أ ف ب)
من مباراة صنز وجاز. (أ ف ب)
A+ A-
تعملق نجم فينيكس صنز المخضرم كيفن دورانت مسجلاً 39 نقطة ليقود فريقه إلى فوز بشق الأنفاس على يوتا جاز 140-137، بعد وقتين إضافيين، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتألق دورانت من النواحي الاحصائية كافة، حيث أضاف إلى رصيده ثماني متابعات وعشر تمريرات حاسمة، كما أسهم ديفن بوكر بـ 26 نقطة.

في المقابل، كان الفنلندي لوري ماركانن افضل مسجّل لجاز بـ 38 نقطة مع 17 متابعة.

واستخدم دورانت كل خبرته في الوقت القاتل وتحديداً في الوقت الإضافي الثاني، حين أحرز ثماني نقاط، مانحاً فريقه التقدم 138-135 قبل 43.2 ثانية من النهاية.

وقلّصت ثنائية ماركانن الفارق الى نقطة واحدة لكنّ بوكر سجل رميتين حرتين ليعيد التقدم بثلاث نقاط لفريقه قبل اقل من ثانية. وحصل ماركانن على فرصة اخيرة حيث احتسب الحكم خطأ له وهو يسدّد من خط الثلاثيات على دورانت، لكنّ القرار أُلغي بعد مراجعة الفيديو ليخرج صنز منتصراً.

كان صنز الطرف المسطير طوال فترات اللقاء الى انّ تمكن الفنلندي من جرّ المباراة إلى وقت إضافي، بعدما عادل النتيجة قبل 20.3 ث من نهاية الوقت.

وقال دورانت بعد المباراة: "أحاول فقط ان ابقى مستعدا خلال ايام العطلة وقبل المباريات، أحاول فقط تطبيق خطة المباراة وتنفيذ ما يُطلب مني واللعب بهدوء وروحية هادئة".

واستمرت الإثارة في الدوري، حيث سجّل النجم ليبرون جيمس 37 نقطة ليقود لوس أنجلس ليكرز إلى فوز صعب على هيوستن روكتس 105-104.

بتمريرة من جيمس، سجّل اوستن ريفز ثلاثية قاتلة مانحاً ليكرز التقدم 103-100 قبل 24.2 ث من نهاية الوقت، لكنّ ثنائبة التركي ألبرين سينغون عادلت النتيجة 104-104 قبل 4 ثوان.

وحصل جيمس على خطأ تحت السلّة ليسجّل رمية حرة من أصل اثنتين وينتزع الفوز لفريقه.

وانتزع سلتيكس فوزاً مثيراً ليعزّز سلسلة انتصاراته إلى ست مباريات متتالية وذلك على حساب مضيفه ممفيس غريزليز 102-100.

وكان لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس أفضل مسجّل للفائز بـ 26 نقطة مع ثماني متابعات وستة حائط صد "بلوك شوت".

وحقّق كليفلاند كافالييرز المنقوص فوزاً مفاجئاً على حساب دنفر ناغتس حامل اللقب 121-109، حيث عانى نجم الاخير الصربي نيكولا يوكيتش من مشكلة الأخطاء وانهى المباراة على دكة البدلاء.

وكان داريوس غارلاند أفضل مسجّل لكافالييرز بـ 26 نقطة وأضاف اللاعب المبتدئ غريغ بورتر جونيور 21 نقطة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم