الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

فوز أول لدي جانانتونيو وبانيايا يقترب من اللقب

المصدر: "أ ف ب"
فرانتشيسكو بانيايا (أ ف ب)
فرانتشيسكو بانيايا (أ ف ب)
A+ A-
خطا الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب فئة "موتو جي بي" بعدما أنهى جائزة قطر الكبرى، الجولة التاسعة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية، في المركز الثاني خلف مواطنه فابيو دي جانانتانيو (دوكاتي-غريزيني) الذي حقق انتصاره الأول في الفئة الكبرى.
 
وبعد اكتفاء ملاحقه الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي-براماك) في المركز العاشر الأحد على حلبة لوسيل، ابتعد بانيايا الذي تنازل عن المركز الأول في أواخر السباق لصالح مواطنه البالغ 25 عاماً، في صدارة الترتيب العام بفارق 21 نقطة قبل جولة على نهاية الموسم الذي يختتم الأحد المقبل في فالنسيا الإسبانية.
 
وأنهى بانيايا، الفائز بستة سباقات هذا الموسم، الجائزة القطرية في المركز الثاني بفارق 2.734 ثانية خلف مواطنه، فيما حل الإيطالي الآخر لوكا ماريني (في آر 46 دوكاتي) في المركز الثالث بفارق 4.408 ثانية.
 
وقال بانيايا الذي تصدر معظم فترات السباق قبل أن يخسر الفوز نتيجة خروجه عن المسار، إنه: "سعيد جداً. حققت انطلاقة جيدة وبعدها كان بإمكاني فرض سيطرتي في الصدارة. حاولت الابتعاد، لكن فابيو (دي جانانتونيو) كان رائعاً حقاً اليوم. أنا سعيد بأدائي ونجحت في توسيع الفارق مع خورخي (مارتن)، بالتالي أتطلع بفارق الصبر للتواجد في فالنسيا".
 
وجاء مارتن بعيداً بفارق قرابة 15 ثانية عن المركز الأول، مكتفياً بالنقاط الست المخصصة لصاحب المركز العاشر، ما وجه ضربة قاسية جداً لآماله بتجريد بانيايا من اللقب والفوز به لأول مرة في مسيرة ابن الـ25 عاماً.
 
وبدا الإسباني على المسار الصحيح السبت حين قلص الفارق الذي يفصله عن بانيايا إلى سبع نقاط من خلال فوزه بسباق السرعة (سبرينت)، لكن بدايته كانت سيئة جداً في السباق الرئيسي الأحد إذ سرعان ما وجد نفسه في المركز التاسع ثم عانى طيلة الأمسية من الافتقاد إلى السرعة، لينهي السباق في النهاية عاشراً.
 
وباتت الفرصة سانحة الآن أمام بانيايا لحسم اللقب العالمي السبت المقبل في سباق السرعة لجائزة فالنسيا الكبرى.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم