الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ثنائية ليفاندوفسكي تقود برشلونة لفوز صعب على ألافيس

المصدر: "أ ف ب"
روبرت ليفاندوفسكي (أ ف ب)
روبرت ليفاندوفسكي (أ ف ب)
A+ A-
سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفي برشلونة حامل اللقب وقاده لفوز صعب على ضيفه ألافيس 2-1، الأحد، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وفك ليفاندوفسكي بهدفيه في الدقيقتين 53 و77، ردا على هدف التقدم من الضيوف عبر مهاجمه الشاب سامو أومورديون (19 عاماً) بعد 18 ثانية فقط من صافرة البداية، صيامه عن التهديف الذي استمر منذ 23 أيلول عندما سجل أيضاً هدفين في الفوز على سلتا فيغو 3-2 في المرحلة السادسة.
 
ورفع برشلونة الذي كان مطالباً بالفوز محلياً للبقاء بمنأى عن مطارده أتلتيكو مدريد الرابع مع 25 نقطة الذي يلعب لاحقاً أمام فياريال، رصيده إلى 30 نقطة، متأخرا بفارق 4 نقاط عن جيرونا المتصدر مفاجأة هذا الموسم والفائز على رايو فايكانو 2-1 السبت، ونقطتين عن غريمه اللدود ريال مدريد الثاني الفائز على فالنسيا 5-1 في اليوم ذاته.
 
كما عاد برشلونة إلى سكة الانتصارات بعد خسارة في دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دانييتسك 0-1 في الجولة الرابعة، وقبلها في "كلاسيكو" إسبانيا أمام ريال 1-2 في المرحلة الحادية عشرة، تخللهما فوزا صعباً أيضاً على ريال سوسييداد 1-0 في المرحلة الماضية.
 
وأدخل تشافي هرنانديز مدرب برشلونة 6 تغييرات مقارنة مع مباراة دانييتسك، أبرزها ابقاء غافي وفيران توريس والبرازيلي رافينيا على مقاعد البدلاء، والزج ببيدري وفيرمين لوبيز ولامين جمال والمهاجم البرتغالي جواو فيليكس بين عدة.
 
ولم يكد الحكم يطلق صافرة البداية حتى اهتزت شباك النادي الكاتالوني على أرضه بعد 18 ثانية فقط بعدما قُطعت الكرة من الألماني إلكاي غوندوغان لتصل إلى خافيير لوبيز الذي مررها إلى أوكوروديون داخل المنطقة تابعها بتسديدة مرت بين قدمي الحارس الالماني مارك-أندري تير شتيغن.
 
وأدرك برشلونة التعادل مع بداية الشوط الثاني بعد لعبة مشتركة بين جمال والفرنسي جول كوندي على الجهة اليمنى، ليمرر الأخير عرضية نحو علامة الجزاء تطاول لها ليفاندوفسكي رأسية في الشباك (53).  
 
وخطف حامل اللقب النقاط الثلاث بعد خطأ من المدافع المغربي عبدالكبير أبكار على البديل توريس ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها ليفاندوفسكي قوية في وسط المرمى خادعا الحارس أنتونيو سيفيرا الذي ارتمى إلى اليسار (77).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم