السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الأهلي المصري ينجو من التعثّر

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الأهلي. (إكس)
لاعبو الأهلي. (إكس)
A+ A-
اقتنص الأهلي فوزاً قاتلاً من مضيفه سيراميكا كليوباترا المنقوص 2-1، على ملعب عثمان أحمد عثمان، في مباراة من المرحلة الثانية للدوري المصري لكرة القدم.

سجل للأهلي ياسر ابراهيم (33) والبديل محمد مجدي "افشه" (90+2)، ولسيراميكا لاهب الأهلي المعار الجزائري احمد القندوسي (58)، رافعا رصيده الى خمسة اهداف في وصافة هدافي الدوري خلف المتصدر الانغولي جوب مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري (6).

وأكمل سيراميكا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 عقب طرد مدافعه رجب نبيل لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وحقق الأهلي انتصاره الرابع توالياً ورفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني، علما انه يملك مباراتين مؤجلتين أمام الجونة وبلدية المحلة، متأخرا بفارق نقطة عن بيراميدز المتصدر. وتجمد رصيد سيراميكا عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر.

استهل سيراميكا المباراة ضاغطاً، وبعد ثلاث دقائق من صافرة البداية انقذ الحارس محمد الشناوي مرماه بتصديه لتسديدة محمود عبد الحفيظ "زلاكا" من داخل منطقة الجزاء وابعدها الى ركنية، ليعود بعد دقيقة ويتصدى لرأسية القندوسي.

وردّ مروان عطية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد بسام وشتتها الدفاع (9).

وافتتح الأهلي التسجيل بعدما اخطأ دفاع سيراميكا في تشتيت تمريرة عرضية من ركلة ركنية، لتصل الكرة إلى ياسر ابراهيم داخل منطقة الجزاء الذي سددها داخل الشباك على يمين بسام.

استعاد لاعبو سيراميكا زمام المبادرة، فواصل زلاكا هوايته في التسديد من خارج منطقة الجزاء أبعدها الشناوي الى ركنية بصعوبة (49). ومن هجمة مرتدة للأهلي وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى طاهر محمد طاهر المنفرد فسدد كرة انقذها الحارس.

وادرك أصحاب الارض التعادل من هجمة منظمة فوصلت الكرة داخل منطقة الجزاء للقندوسي الذي سددها مباشرة داخل الشباك على يسار الشناوي (58)، ليعود الاخير بعد 10 دقائق وينقذ مرماه من هدفٍ ثانٍ بتصديه لتسديدة القندوسي المنفرد بالمرمى.

واستغل لاعبو الاهلي النقص العددي في صفوف سيراميكا وتراجعه للدفاع، فسجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني حين مرر البديل كريم فؤاد كرة عرضية تابعها "افشه" رأسية على يمين الحارس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم