الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

دورتموند يجدد فوزه على نيوكاسل

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
جدد بوروسيا دورتموند الألماني فوزه على نيوكاسل الإنكليزي 2-صفر، الثلثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وسجل نيكلاس فولكروغ (26) ويوليان براندت (79) هدفي الفريق الألماني، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط ويتصدر الترتيب موقتاً بانتظار نتيجة المباراة الأخرى في هذه المجموعة بين ميلان الإيطالي (نقطتان) وباريس سان جيرمان الفرنسي (6) على ملعب "سان سيرو" لاحقاً. 
 
أما نيوكاسل وبعد بداية مثالية انتزع فيها التعادل السلبي مع ميلان، وحقق فوزا لافتاً على سان جيرمان 4-1 في الجولتين الأولين، خسر مواجهتيه المهمتين ضد دورتموند (خسر ذهاباً على أرضه صفر-1)، فتجمد رصيده عند 4 نقاط. 
 
دخل دورتموند المباراة على وقع هزيمة قاسية على أرضه امام بايرن ميونيخ برباعية نظيقة السبت الماضي في الدوري المحلي، لكنه بدا مصمماً على تعويضها، فضغط في الدقائق العشرين الأولى وسدد فولكروغ كرة قوية ابعدها الحارس نيك بوب باطراف أصابعه (13) ثم قام كريم أدييمي بمحاولة أخرى وكان لها بوب بالمرصاد مجدداً (17).
 
وأثمر ضغط دورتموند هدفاً أول إثر تمريرة عرضية من النمسوي مارسيل سابيتزر تابعها فولكروغ داخل الشباك من مسافة قريبة (26).
 
وعزز المدرب إيدي هاو خطه الهجومي مطلع الشوط الثاني بإشراكه الجناحين انتوني غوردون والبارغوياني ميغيل الميرون بدلاً من المهاجم كالوم ويلسون والظهير الأيسر لويس هول.
 
وكاد دورتموند يعزز تقدمه عندما سدد براندت كرة من داخل المنطقة ارتمى عليها بوب وأبعدها الى ركنية (49).
 
وأضاع البرازيلي جولينتون فرصة لا تهدر لإدراك التعادل عندما وصلته الكرة وهو أمام باب المرمى، لكنه حولها رأسية خارج الخشبات الثلاث (56).
 
وحسم براندت النتيجة في صالح دورتموند عندما قاد هجمة مرتدة سريعة وسار بالكرة عدة أمتار قبل أن يسددها بيسراه زاحفة بعيداً عن متناول حارس نيوكاسل (79).
 
ولم يخسر بوروسيا دورتموند في اخر 7 مباريات على أرضه في دوري الأبطال (4 انتصارات و3 تعادلات). وهو خاض الليلة مباراته الرقم 150 في المسابقة، محققاً 70 انتصاراً مقابل 31 تعادلاً و49 هزيمة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم