الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الهلال ونافباخور يواصلان صراعهما على بطاقة المجموعة الرابعة

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة (إكس)
من المباراة (إكس)
A+ A-
واصل الهلال السعودي وصيف بطل النسخة الأخيرة ونافباخور الأوزبكستاني صراعهما على بطاقة المجموعة الأولى بفوزهما على مضيفيهما مومباي سيتي الهندي 2-0 ونساجي مازندران الإيراني 3-1 توزالياً، الإثنين، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.
 
وهو الفوز الثالث توالياً للهلال ونافباخور منذ تعادلهما 1-1 في الرياض في الجولة الأولى، فرفع كل منهما رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة مع أفضلية فارق الأهداف للفريق السعودي.
 
وانحصرت المنافسة على بطاقة المجموعة بين الهلال ونافباخور بعدما ابتعدا بفارق سبع نقاط عن نساجي مازندران، فيما يحتل بومباي المركز الأخير من دون رصيد.
 
ويلتقي الفريقان في قمة حاسمة في الجولة الخامسة على ملعب "مركزي" في مدينة نامانغان الأوزبكستانية في 28 تشرين الثاني الحالي.
 
في المباراة الأولى على ملعب شيري شيف الرياضي بمدينة بون الهندية، استغل الهلال النقص العددي في صفوف مضيفه اثر طرد لاعبه ميهتاب شينغه في الدقيقة 55، وسجل هدفي الفوز عبر البرازيلي ميشال دلغادو (62) والصربي الكسندر ميتروفيتش (85).
 
وكاد مومباي أن يباغت ضيفه بهدف مبكر عندما انفرد الأرجنتيني خورخي بيريرا وسدد كرة قوية اعترض السنغالي خاليدو كوليبالي طريقها وحولها إلى ركنية (4)
 
ولاحت فرصة للهلال عندما انفرد دلغادو بالمرمى لكن كرته تصدى لها الحارس فوربا لاشينبا (7)، وأضاع مواطنه مالكوم فرصة سانحة اثر كرة عرضية تابعها بجانب القائم (13).
 
وأنقذ لاشينبا مرماه من هدف محقق عندما أبعد تسديدة البرتغالي روبن نبفيش الى ركنية (24)، ثم أبعد أخرى لسالم الدوسري الى ركنية (37).
 
وواصل الهلال مسلسل إهدار الفرص السهلة في الشوط الثاني عندما لعب الدوسري كرة برعونة بمحاذاة القائم (53).
 
وتلقى مومباي ضربة موجعة بطرد لاعبه سينغه (55)، فاستغل الهلال النقص العددي بعد سبع دقائق وافتتح التسجيل من هجمة منسقة أنهاها دلغادو برأسية داخل المرمى (62).
 
وناب القائم عن الحارس الهندي عندما تصدى لكرة ميتروفيتش (71)، وتابع الصربي كرة عرضية برأسه بجانب القائم (80)، وسدد البديل ناصر الدوسري كرة قوية ارتطمت بالعارضة (84).
 
ونجح الهلال في إضافة الهدف الثاني عندما ارتقى ميتروفيتش لكرة عرضية وتابعها برأسه داخل المرمى (85).
 
وفي الثانية على ملعب آزادي في طهران، بكر نافياخور بالتجيسل وتحديداً في الدقيقة السابعة عبر إيغور غولبان، وأضاف أوستون اورونوف ثنائية في الدقيقتين 21 و46، قبل أن يسجل محمد رضا آزادي هدف الشرف لأصحاب الأرص في الدقيقة 68.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم