الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

إنتر يواصل التشبث بالصدارة

المصدر: "أ ف ب"
لاوتارو مارتينيز (أ ف ب)
لاوتارو مارتينيز (أ ف ب)
A+ A-
واصل إنتر تشبثه بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه أتالانتا 2-1، السبت، على ملعب "جيويس" في برغامو في المرحلة الحادية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.
 
وسجل التركي هاكان تشالهان أوغلو (40 من ركلة جزاء) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (57) هدفي إنتر، وجانلوكا سكاماكا (61) هدف أتالانتا.
 
وهو الفوز الثالث توالياً لإنتر والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 28 نقطة مبتعداً بفارق خمس نقاط عن مطارده المباشر جوفنتوس الذي يحل ضيفاً على فيورنتينا الأحد.
 
وتنتظر إنتر اختبارات مهمة في الفترة المقبلة بدءا من رحلته إلى النمسا الأربعاء لمواجهة سالزبورغ في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ثم إلى جوفنتوس بعد النافذة الدولية في 26 تشرين الثاني الحالي في المرحلة 13، وإلى نابولي البطل في المرحلة التي تليها، إضافة إلى رحلته إلى البرتغال لمواجهة بنفيكا الذي أقصاه "نيراتزوري" الموسم الماضي في طريقه إلى النهائي (فاز عليه في ربع النهائي 2-0 وتعادلا 3-3).
 
في المقابل، مُني أتالانتا بخسارته الرابعة هذا الموسم والأولى بعد فوزين متتاليين فتراجع إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.
 
وتلقى إنتر ميلان ضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الفرنسي بنجامان بافارد فدخل ماتيو دارميان مكانه (33).
 
واقتنص دارميان ركلة جزاء للضيوف عندما تعرض للعرقلة داخل المنطقة من الحارس الأرجنتيني خوان موسو فانبرى لها هاكان تشالهان أوغولو قوية زاحفة بيمناه على يمين الحارس (40).
 
وكاد تشالهان أوغلو يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس موسو بصعوبة (42).
 
وكاد المدافع الدوي فيديريكو ديماركو يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة لكن الكرة علت العارضة بسنتمترات قليلة (50).
 
وأضاف لاوتارو الهدف الثاني لإنتر عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الدولي الأرميني هنريخ مخيتاريان فسددها رائعة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس موسو (57).
 
وهو الهدف الثاني عشر لمارتينيز في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.
 
ونجح أتالانتا في تقليص الفارق عندما انتزع النيجيري أديمولا لوكمان كرة من ديماركو داخل المنطقة فمررها زاحفة الى سكاماكا الذي تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (61).
 
وأنقذ سومر مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية للوكمان ارتدت منه إلى سكاماكا الذي حاول متابعتها داخل المرمى دون جدوى حيث تدخل دارميان وأبعد الكرة خارج الملعب (74)، ثم تدخل الدولي السويسري للمرة الثانية لإبعاد تسديدة قوية لسكاماكا من خارج المنطقة (81).
 
وردّ المدافع الدولي الهولندي دنزل دمفريس بتسديدة من مسافة قريبة تصدى لها موسو على دفعتين (83).
 
وكاد الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، بديل مارتينيز، يوجه الضربة القاضية لأتالانتا بمجهود فردي من خارج المنطقة أنهاه بتسديدة زاحفة من داخلها بجوار القائم الأيمن (90).
 
وتلقى أتالانتا ضربة قاسية في الدقيقة الأولى من الدقائق الست من الوقت بدل الضائع بطرد قطب دفاعه رافاييل تولوي لتلقيه الإنذار الثاني بسبب إعاقته سانشيز المنفرد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم