الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الزمالك يسقط في فخ الخسارة الأولى وبيراميدز يبتعد بالصدارة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو بيراميدز (إكس)
لاعبو بيراميدز (إكس)
A+ A-
سقط الزمالك في فخ الخسارة الأولى هذا الموسم أمام مضيفه إنبي بنتيجة 1-2، الجمعة، على ملعب عثمان أحمد عثمان، في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة للدوري المصري لكرة القدم.
 
سجل هدفي فوز إنبي زياد كمال (22) واحمد أمين "أوفا" (70)، وسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أحمد سيد "زيزو" (30 من ركلة جزاء).
 
وتوقفت انتصارات الزمالك بعد فوزين على المقاولون العرب وسموحة، وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الرابع، فيما ارتقى إنبي للمركز السادس برصيد 7 نقاط.     
 
وافتقدت المحاولات الهجومية للاعبي الزمالك الخطورة والفاعلية على مرمى إنبي الذى اعتمد لاعبوه على الدفاع المنظم مع محاولة استغلال الهجمات المرتدة، ومن احداها كاد التونسي رفيق كابو أن يضع فريقه في المقدمة (20) بعدما اخترق دفاع الزمالك وانفرد ولكنه سدد مباشرة نحو الحارس محمد عواد وخرجت إلى ركنية.
 
وشهدت الدقيقة 22 أول أهداف المباراة، بتمريرة من أوفا وصلت إلى حدود منطقة الجزاء لزياد كمال سددها مباشرة، فاصطدمت بقدم محمد عبد الغني وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك على يمين محمد عواد.
 
وأدرك الزمالك التعادل سريعاً بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء إثر عرقلة زياد كمال  لزيزو، وانبرى لها الأخير وسددها على يسار محمود البلعوطي (30).
 
ونشط لاعبو إنبي هجومياً، وتعددت التسديدات على مرمى الزمالك، فعلت تسديدة رفيق كابو العارضة.
 
ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة إلى أوفا الذي حولها رأسية داخل الشباك (69)،
 
وابتعد بيراميدز في صدارة الترتيب، بفوز مثير على ضيفه المصري بنتيجة 3-2، على ملعب الجيش ببرج العرب.
 
سجل ثلاثية بيراميدز الكونغولي فيستون ماييلي (45+2 و85) ومصطفى فتحي (48) وقلص النتيجة للمصري محمد الشامي (82) والبديل الجزائري جيلاس قناوي (88).
 
وواصل بيراميدز انتصاراته للمباراة الرابعة توالياً رافعاً رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد المصري عند 9 نقاط في المركز الثالث.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم