الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

سان جيرمان ينتزع صدارة "مجموعة الموت"

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو سان جيرمان (أ ف ب)
لاعبو سان جيرمان (أ ف ب)
A+ A-
استعاد باريس سان جيرمان الفرنسي نغمة الانتصارات بفوز صريح على ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة، الأربعاء، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما سقط نيوكاسل الإنكليزي على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر-1، فاشتعلت المنافسة على بطاقتي المجموعة السادسة.
 
وانتزع سان جيرمان الصدارة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لكل من دورتموند ونيوكاسل ونقطتين لميلان.
 
على ملعب "بارك دي برانس" في باريس، تناوب على تسجيل أهداف فريق العاصمة الفرنسي كل من كيليان مبابي (32) وراندال كولو مواني (53) والكوري الجنوبي لي كانغ اين (89).
 
ونهض سان جيرمان بالتالي من كبوته في الجولة الثانية عندما مني بخسارة مدوية أمام نيوكاسل 1-4، فيما مني ميلان الذي لم يشرك أي لاعب إيطالي في تشكيلته الأساسية للمرة الأولى في المسابقات الأوروبية، بخسارته الأولى وتراجع إلى المركز الأخير دون أن يهز الشباك حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.
 
وأجرى مدرب سان جيرمان الإسباني لويس إنريكي تعديلاً واحداً على التشكيلة التي خسرت أمام الفريق الإنكليزي بإشراكه لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا على حساب مواطنه المهاجم غونزالو راموش، في حين قاد خط الهجوم الثلاثي المؤلف من مبابي وعثمان ديمبيلي وكولو مواني.
 
وكانت الفرصة الأولى في المباراة لجناح ميلان البرتغالي رافاييل لياو الذي سدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر (25)، رد عليه مبابي بتسديدة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (30).
 
ونجح مبابي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة أمامية من وارن زايير ايمري فراوغ مدافعاً وسددها مباغتة وزاحفة خدعت حارس ميلان مواطنه مايك مينيان (32).
 
والهدف هو الأول الذي يدخل مرمى ميلان في دوري الأبطال هذا الموسم بعد تعادله سلباً في المباراتين الأولين ضد نيوكاسل علىأرضه ثم مع دورتموند بعيداً عن قواعده.
 
ونجح ديمبيلي في تسجيل باكورة أهدافه مع سان جيرمان في مختلف المسابقات منذ انتقاله مطلع الموسم الحالي من برشلونة الإسباني إثر هجمة مرتدة سريعة لكن فرحته لم تدم طويلاً لأن حكم الفيديو المساعد "في أي آر" ألغاه لأن أحد زملائه ارتكب خطأ في منتصف الملعب.
 
بيد أن فريقه تمكن في الهجمة التالية من تعزيز تقدمه بواسطة كولو مواني (53)، مسجلاً هدفه الثالث في دوري الأبطال في ثلاث مباريات خاضها مع سان جيرمان منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الحالي قادماً من اينتراخت فرانكفورت الألماني.
 
وكاد مبابي يضيف الهدف الثالث عندما تلاعب بأحد مدافعي ميلان وسدد كرة قوية تصدى لها مينيان (57).
 
وضغط ميلان من أجل تقليص الفارق وكانت جميع محاولاته على الجهة اليمنى حيث يتمركز لياو لكن من دون جدوى.
 
واستغل سان جيرمان هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى البرتغالي فيتينيا ومنه إلى مبابي داخل المنطقة فأطلقها الاخير لولبية تصدى لها مينيان وارتطمت بالقائم الأيسر (81).
 
واختتم البديل الكوري لي كانغ-اين التسجيل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.
 
دورتموند يصطاد نيوكاسل
على ملعب "سانت جيمس بارك"، عاد دورتموند بفوز ثمين للغاية من أرض نيوكاسل بالفوز عليه 1-صفر. 
 
وبدأت المباراة سريعة من الطرفين وكانت المحاولة الأولى من جانب الضيوف عندما توغل الهولندي دونيل مالن داخل المنطقة منفرداً بالحارس نيك بوب لكن الأخير تصدى لمحاولته ببراعة (2)، ورد نيوكاسل مباشرة بعدها بكرة مباغتة سددها انتوني غوردون وتصدى لها حارس دورتموند السويسري غريغور كوبل.
 
ومرة جديدة جاء الخطر عن طريق مالن الذي سدد كرة تصدى لها بوبفتهيأت أمام نيكلاس فولكروغ فسددها مرة جديدة باتجاه المرمى وأبطل بوب مفعولها (10).
 
وأصيب مهاجم نيوكاسل الدولي السويدي الكسندر ايزاك فخرج وحل بدلاً منه كالوم ويلسون بعد مرور ربع ساعة.
 
ونجح دورتموند في افتتاح التسجيل بواسطة الدولي فيليكس نميشا بعد هجمة مرتدة سريعة قادها المخضرم ماركو رويس ومنه إلى فولكروغ على الجهة اليمنى الذي مررها عرضية داخل المنطقة فتابعها داخل الشباك.
 
وبادر نيوكاسل إلى الهجوم في مطلع الشوط الثاني، وأنقذ كوبل مرماه من هدف أكيد عندما تصدى ببراعة لمحاولة ويلسون من مسافة قريبة جداً (56).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم