الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

دنفر ناغتس يستهل الدفاع عن لقبه بفوز على ليكرز

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة.
من المباراة.
A+ A-
استهل دنفر ناغتس بقيادة المتألق الصربي نيكولا يوكيتش صاحب "تريبل-دابل" حملة الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) الثلثاء، بفوزه على ضيفه لوس أنجلس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس 119-107.
 
وفشل ليكرز في الثأر من خسارته أمام ناغتس بالذات في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي، في طريق الأخير لاحراز لقب "أن بي أي" على حساب ميامي هيت.
 
وكعادته، كان يوكيتش الذي اختير أفضل لاعب في الدور النهائي في الموسم الماضي، على الموعد فتألق بتحقيقه "تريبل-دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات احصائية) مع 29 نقطة و13 متابعة و11 تمريرة حاسمة.
 
من ناحيته، لم يتمكن "الملك" جيمس الذي يخوض في سن الـ 38 عاماً موسمه الـ 21 في الدوري من تجنيب ليكرز الخسارة، على الرغم من انهائه اللقاء كأفضل مسجل في صفوف فريقه مع 21 نقطة، أضاف إليها 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة. 
 
وحسم ناغتس المباراة لصالحه في الربع الأول الذي انهاه متقدما بفارق 14 نقطة (34-20)، من دون أن يمنح منافسه فرصة التقاط انفاسه، على الرغم من محاولة ليكرز للعودة إلى أجواء اللقاء في بداية الربع الاخير.
 
وفي سان فرانسيسكو، سجل ديفن بوكر 32 نقطة وقاد فريقه فينيكس صنز للفوز على غولدن ستايت واريورز 108-104.
 
وقلّص واريورز تأخره بفارق 15 نقطة بعد الاستراحة، فسجل 40 نقطة مقابل 19 لمنافسه في الربع الثالث، قبل أن ينتفض مجدداً صنز في الربع الأخير ويخرج فائزاً بفارق 4 نقاط.
 
وأضاف كيفن دورانت الذي دافع عن ألوان غولدن ستايت واريورز سابقاً (2016-2019) 18 نقطة للفريق الفائز، فيما ساهم النيجيري جوشوا أوكوجي والصربي يوسف نوركيتش بـ 17 و14 نقطة توالياً.
 
وعند الخاسر، تصدر لائحة المسجلين ستيفن كوري مع 27 نقطة، فيما أضاف لاعب فينيكس السابق كريس بول 14 نقطة في أول مباراة له في الدوري المنتظم مع غولدن ستايت.  
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم