الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

سباق تاريخي في بطولة العالم للدراجات النارية

المصدر: "أ ف ب"
زاركو. (أ ف ب)
زاركو. (أ ف ب)
A+ A-
انتزع الفرنسي يوهان زاركو (دوكاتي براماك) فوزاً مثيراً هو الأول له في مسيرته في فئة "موتو جي بي"، في سباق جائزة أوستراليا الكبرى، ضمن بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة فيليب ايلاند، اليوم السبت.

وتفوّق زاركو على الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي)، الذي عزّز صدارته لبطولة العالم، في حين جاء ثالثاً الإيطالي فابيو دي جانأنتونيو (دوكاتي غريزيني).

انطلق زاركو من المركز الخامس، فحقق سباقاً رائعاً ونجح في الاستئثار بالصدارة في اللفة الأخيرة، ليجتاز خط النهاية بفارق ضئيل جداً.

ويشارك زاركو، بطل العالم في فئة موتو جي بي2 عامي 2015 و2016، في فئة موتو جي بي منذ عام 2017 وقد انتظر موسمه السابع في هذه الفئة وسباقه الرقم 120 لتحقيق باكورة انتصاراته.

وقال زاركو: "الشعور رائع. انطلقت بشكل جيد وكافحت كثيراً خلال السباق. عندما كنت وراء بيكو (بانيايا)، بقيت على مقربة منه. رأينا بان خورخي (الإسباني مارتن) يفقد من سرعته كثيرا وحاولت تخطيه".

تابع: "بعد خوض العديد من السباقات تنتابني أحاسيس جياشة وأكاد لا أصدّق ما يحصل لي".

في المقابل، كان مارتن (براماك) انطلق من المركز الأول وسيطر على معظم مجريات السباق قبل ان تتراجع سرعة دراجته في اللفة الاخيرة ويخسر الصدارة ويكتفي بالمركز الخامس ويفقد نقاطاً مهمة في بطولة العالم التي يتصدّرها بانيايا برصيد 366 نقطة مقابل 339 لمارتن قبل نهاية البطولة باربع مراحل.

وأقيم السباق السبت خلافا للتقليد، بعد ان قرّر المنظّمون تقديم موعد الجولة السادسة عشرة من المنافسات، وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية والرياح العاتية التي بلغت سرعتها نحو 65 كلم في الساعة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم