الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بنزيمة يندد باتهامه من وزير الداخلية الفرنسي بـ"علاقته" مع الإخوان المسلمين

المصدر: "أ ف ب"
كريم بنزيمة.
كريم بنزيمة.
A+ A-
ندد محامي المهاجم الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيمة الخميس، بالاتهامات "غير المعقولة" التي وجهها وزير الداخلية الفرنسي والتي مفادها أن نجم ريال مدريد السابق على صلات "سيئة السمعة" مع جماعة الإخوان المسلمين.
 
واستهدف جيرالد دارمانان مهاجم المنتخب الفرنسي السابق والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم عام 2022، بعد أن نشر الأحد على موقع "إكس" رسالة دعم لسكان غزة، ضحايا "القصف الظالم" الذي نفذته إسرائيل.
 
وقال بنزيمة: "كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال".
 
وأوضح وزير الداخلية الفرنسي أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيمة بجماعة الإخوان المسلمين، وهي منظمة إسلامية ولدت في مصر حيث تعتبر "إرهابية".
 
وقال دارمانان الاثنين على قناة "سي نيوز" مثيراً عاصفة على شبكات التواصل الاجتماعي: "كريم بنزيمة لديه علاقة، كما نعلم جميعا، سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين".
 
ولم يتفاعل بنزيمة الذي يلعب حالياً مع اتحاد جدة السعودي ويظهر عقيدته الإسلامية، بشكل مباشر لكنه ترك محاميه يتولى المهمة.
 
ورد هوبير فيجييه الخميس على إذاعة "أر إم سي"، مهدداً بتقديم شكوى ضد الوزير: "كريم بنزيمة ليس له أي علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين لا من قريب ولا من بعيد".
 
كما اعتبر المحامي بأنه "من غير المتصور" أن يكون وزير الداخلية "قادراً على الإدلاء بمثل هذه التعليقات، من الواضح، دون أي تحقق".
 
وفي اتصال مع وكالة "فرانس برس"، أشار مقرب من الوزير إلى: "انجراف بطيء في مواقف كريم بنزيمة نحو إسلام متشدد وصارم، وهو ما يميز أيديولوجية الإخوان المسلمين".
 
كما ذكّر برفض بنزيمة غناء النشيد الوطني عندما كان يدافع عن ألوان المنتخب الفرنسي أو "التبشير على شبكات التواصل الاجتماعي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم