الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الزمالك لمواصلة صحوته وقمة بين فيوتشر وبيراميدز

المصدر: "النهار"
من تدريبات الزمالك. (إكس)
من تدريبات الزمالك. (إكس)
A+ A-
يسعى الزمالك إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني توالياً والثاني هذا الموسم، عندما يستضيف سموحة، السبت، على ملعب القاهرة الدولي، في المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدخل الزمالك سابع الترتيب المباراة بحافز فوزه الأول هذا الموسم والذي كان حققه على حساب البنك الأهلي 2-1 في الوقت القاتل في المرحلة الثالثة، سعياً لاستمرار النتائج الإيجابية بعد سقوطه في فخ التعادل أمام بيراميدز والمقاولون العرب في بداية الموسم.

واستعاد الزمالك أغلب عناصره الأساسية بعودة الثنائي محمود عبد الرازق "شيكابالا"، الذي عاني من نزلة برد، ويوسف إبراهيم "أوباما"، عقب تعافيه من إصابة عضلية، فيما يواصل محمود حمدي "الونش" التعافي من إصابة بقطع في الرباط الصليبي.

على جانب اخر يحاول سموحة صاحب المركز الثاني بفوزين وتعادل بفارق نقطتين خلف فيوتشر المتصدر، مواصلة عروضه القوية والعودة من القاهرة بنتيجة ايجابية يحافظ بها على موقعه في مقدمة جدول الترتيب.

وتأجل لقاء الجونة مع الاهلي بسبب ارتباط الأخير بخوض ذهاب ربع نهائي منافسات النسخة الأولى من المسابقة القارية الجديدة دوري أفريقيا، حيث سيحل ضيفاً على سيمبا التنزاني، غداً الجمعة.

وتفتتح مباريات المرحلة غداً عقب العودة من فترة التوقف الدولي وخوض المنتخب المصري مباراتين دوليتين وديتين امام زامبيا والجزائر، بمواجهتين، حيث يستضيف المصري السادس برصيد 6 نقاط على ملعب الجيش ببرج العرب فريق طلائع الجيش التاسع برصيد 4 نقاط في لقاء يبحث فيه كلا الفريقين عن النقاط الثلاث، كما يحل الداخلية الثاني عشر برصيد 3 نقاط ضيفا على سيراميكا كليوباترا الرابع عشر بنقطة وحيدة وله مباراة مؤجلة مع الاهلي، بملعب عثمان احمد عثمان في القاهرة.

وتستكمل مباريات المرحلة الرابعة السبت بمواجهتي بلدية المحلة الثامن برصيد 4 نقاط مع الاتحاد السكندري العاشر بالرصيد ذاته بملعب المحلة، ويستضيف انبي الخامس عشر برصيد نقطة واحدة بملعبه بتروسبورت في القاهرة البنك الاهلي الثامن عشر من دون رصيد بعدما تلقى الخسارة في ثلاث مباريات.

وتختتم منافسات المرحلة الاحد بثلاث مواجهات. يلتقى فيوتشر المتصدر بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات بملعب القاهرة الدول، مع بيراميدز الرابع برصيد 7 نقاط، في قمة المرحلة حيث يسعى كلا الفريقين الى تحقيق الفوز لمواصلة انطلاقته المثالية خصوصا فيوتشر الساعي الى البقاء في الصدارة، لكنه يدرك صعوبة المهمة أمام بيراميدز وصيف بطل الموسم الماضي.

وفي ملعب الإسماعيلية، يستضيف الإسماعيلي الحادي عشر بثلاث نقاط فاركو السادس عشر بنقطة وحيدة، في اول مباراة يقود فيها الفريق السكندري مدربه الجديد خالد جلال، الذي تولى المسؤولية خلفاً للبرتغالي برونو روماو المقال من منصبه، بسبب النتائج المخيبة.

ويحل فريق زد اف سي مفاجأة الموسم حتى الآن حيث يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ضيفا على المقاولون العرب السابع عشر بنقطة وحيدة في مباراة لا تخلو من أهمية، خصوصاً بالنسبة للأخير، الذي يطمح إلى تجقيق فوزه الأول هذا الموسم.

ويعتبر المقاولون العرب أحد ستة أندية لم تذق طعم الفوز حتى الآن في الدوري، إلى جانب الجونة وسيراميكا كليوباترا وإنبي وفارو والبنك الأهلي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم