الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

لوكاكو عن أزمة كورتوا: نحن بحاجة إلى وضع حد لهذه الأمور

المصدر: "رويترز"
لوكاكو وكورتوا. (أ ف ب)
لوكاكو وكورتوا. (أ ف ب)
A+ A-
أكد القائد الاحتياطي لمنتخب بلجيكا لكرة القدم روميلو لوكاكو أنه سيرحب وبشدة بعودة تيبو كورتوا إلى المنتخب الوطني، بعد خروج حارس المرمى من التشكيلة في حزيران الماضي.

وبعد تجاهله لتولي موقع القائد الاحتياطي للمنتخب، رفض كورتوا اللعب في مباراة ضد إستونيا ضمن تصفيات كأس أوروبا في حزيران الماضي، وفقاً للمدرب دومينيكو تيديسكو، الذي قال هذا الأسبوع إنه لم يتواصل منذ ذلك الحين مع حارس مرمى ريال مدريد.

وأصيب كورتوا بتمزق في أربطة الركبة وخضع لجراحة في آب الماضي، مما أدى إلى تأخير أي حل، لكن في وقت سابق هذا الأسبوع، قال ظهير منتخب بلجيكا تيموتي كاستاني إنه لا يعتقد أن كورتوا قد يعود إلى التشكيلة من دون أي تفسير.

لكن لوكاكو عبر عن رأي مختلف، حيث قال في مؤتمر صحافي، بينما تستعد بلجيكا لمباراتها المقبلة في التصفيات أمام النمسا في فيينا: "أعني ومن أعماق قلبي، يجب أن نضع ما حدث خلف ظهورنا. في اليوم الذي يقرر فيه تيبو العودة، سيعود ببساطة. إذا حدث ذلك، فسيظل يمتلك قيمة كبيرة. سيقوم تيبو بعد ذلك بالإجابة عن نفسه في غرفة الملابس. كما تعلمون، أود أن أدعو وسائل الإعلام إلى عدم الكتابة باستمرار أن تيبو كورتوا أو أي لاعب آخر قال هذا أو فعل ذلك".

أضاف: "نحن بحاجة إلى وضع حد لهذه الأمور. أتمنى إعادة تأهيل تيبو بشكل جيد، هذا هو الشيء الأكثر أهمية الآن. إذا عاد، سأكون أول من يرحب به بذراعين مفتوحتين".

تم اختيار لوكاكو بدلاً من كورتوا كقائد للمنتخب في حزيران الماضي، ليحل محل كيفن دي بروين المصاب.

وقال لوكاكو: "شارة القيادة من الأمور الرمزية. هناك العديد من اللاعبين هنا الذين يمكنهم تحمل هذا النوع من المسؤولية بمفردهم".

وفي مقابلة في وقت سابق من هذا الأسبوع، تساءل كاستاني عما إذا كان ينبغي التضحية بروح المنتخب من أجل لاعب واحد، حتى لو كان أحد أفضل حراس المرمى في العالم.

أضاف: "سيكون غريباً أن يعود تيبو وكأن شيئاً لم يحدث. هي مشكلة يجب حلها بينه وبين المدرب. إذا لم يعد يرغب في الحضور، فسيكون ذلك خياره".

لكن كاستاني اعتذر منذ ذلك الحين عن التعليقات وتحدث إلى كورتوا.

وختم تيموتي: "لم ألوم نفسي بسبب هذه المقابلة، لكن توقيتها لم يكن مناسباً. تحدثت أيضاً عن ذلك مع تيبو. ماذا دار في الحديث؟ هذا سيبقى بيننا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم