الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

ثلاثية غيراسي تقود شتوتغارت إلى الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
سيرهو غيراسي (أ ف ب)
سيرهو غيراسي (أ ف ب)
A+ A-
تابع المهاجم الغيني سيرهو غيراسي تألقه منذ بداية الموسم وسجل ثلاثية قاد بها فريقه شتوتغارت للفوز على ضيفه فولفسبورغ 3-1، واعتلاء الصدارة، السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
ورفع غيراسي الذي سجل "هاتريك" جديدة في الدقائق 67 من ركلة جزاء و78 و82، رصيده في صدارة الهدافين إلى 13 هدفاً في 7 مباريات، في رقم قياسي جديد في الدوري محطماً الرقم السابق للبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ السابق وبرشلونة الإسباني الحالي في موسم 2019-2020، حين سجل 11 هدفاً في المراحل السبع الأولى.
 
وعاد غيراسي لهز شباك منافسيه بعد أسبوع من صيامه عن التهديف في الفوز على كولن 2-0، علما أن الغيني كان لعب مع شتوتغارت الموسم الماضي على سبيل الإعارة قبل أن يبقى في صفوف الفريق الألماني بعقد نهائي وقعه في أيار (مايو) ويمتد حتى 2026.
 
وارتقى شتوتغارت الذي حقق أفضل بداية في تاريخه إلى الصدارة مع 18 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الثاني الفائز على ضيفه أونيون برلين 4-2، في خامس انتصاراته هذا الموسم.
 
وبإمكان باير ليفركوزن الثالث مع 16 نقطة أن يزيح شتوتغارت عن الصدارة في حال فوزه على ضيفه متذيل الترتيب كولن مع نقطة يتيمة الأحد، في حين يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب ورابع الترتيب (14 نقطة) ضيفه فرايبورغ في اليوم ذاته.
 
دورتموند يفوز على أونيون برلين
وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، تناوب على تسجيل رباعية دورتموند كل من نيكلاس فولكروغ، الذي تقاسم صدارة هدافي الدوري في الموسم الماضي عندما كان يدافع عن ألوان فيردر بريمن برصيد 16 هدفاً مع الفرنسي كريستوفر نكونكو (لايبزيغ)، في الدقيقة السابعة، ونيكو سلوتيربيك (49)، ويوليان برانت (54) والنروجي يوليان رييرسون (71).
 
 وسجل للخاسر روبن غوزينس (9) والمدافع الإيطالي المخضرم ليوناردو بونوتشي (31 من ركلة جزاء).
 
وألغى حكم الفيديو المساعد "في أي آر" هدفين بداية لنادي العاصمة سجله التشيكي أليكس كرال ثم لأصحاب الأرض عبر فولكروغ بداعي التسلل، قبل أن يمنح ركلة جزاء إثر لمسة يد على ماتس هوملس داخل منطقة الجزاء ترجمها بنجاح مدافع جوفنتوس السابق. 
 
وبعد الاستراحة، حسم الفريق "الأصفر والأسود" النتيجة في غضون 12 دقيقة، بتسديدة رائعة من شلوتيربيك، قبل أن يسقط دفاع برلين أمام لعبة جماعية بعد هجمة مرتدة بدأها برانت وتابعها ماركو رويس وانهاها الاول. واختتم دورتموند مهرجانه التهديفي بالرابع عبر رييرسون. 
 
وسقط لايبزيغ في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بوخوم، في مباراة أهدر خلالها اصحاب الأرض ركلتي جزاء عبر الهولندي تشافي سيمونز (27) والسويدي إميل فورسبورغ (61).
 
ورفع لايبزيغ رصيده في المركز الخامس إلى 14 نقطة، وبات مهدداً بخسارة مركزه في حال فوز هوفنهايم السادس (12 نقطة) على مضيفه فيردر بريمن.
 
وفاز دارمشتات على مضيفه أوغسبورغ 2-1.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم