الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

عودة كين واستمرار غياب فيراتي عن تشكيلة إيطاليا

المصدر: "أ ف ب"
سباليتي
سباليتي
A+ A-
أعاد مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم لوتشانو سباليتي مهاجم جوفنتوس مويز كين إلى تشكيلة بطل أوروبا لمباراتيه ضد مالطا وإنكلترا في 14 و17 تشرين الأول ضمن تصفيات نسخة 2024 المقررة في ألمانيا، وواصل استبعاد لاعب وسط العربي القطري ماركو فيراتي.
 
وهي المرة الأولى التي يعود فيها كين البالغ من العمر 23 عاماً إلى تشكيلة إيطاليا منذ تشرين الأول 2021.
 
واستفاد كين المهاجم السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي وإيفرتون الإنكليزي وصاحب 12 مباراة دولية من غياب القائد مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي الذي يعاني من مشاكل عضلية.
 
وأعاد سباليتي أيضاً لاعب وسط فيورنتينا المخضرم جاكومو بونافونتورا (34 عاماً) بعد غياب طويل وتحديداً منذ مباراته الدولية الـ15 الأخيرة في تشرين الأول 2020.
 
كما استدعى مدرب نابولي السابق للمرة الأولى مدافع توتنهام الإنكليزي ديستيني أودوجي البالغ من العمر 20 عاماً والذي يلعب دوراً بارزاً في البداية القوية للنادي اللندني في الدوري الممتاز.
 
واستغنى سباليتي عن جناح نابولي ماتيو بوليتانو ومهاجم جنوى ماتيو ريتيغي اللذين كانا ضمن تشكيلته الأساسية الأولى في أيلول الماضي.
 
وتشبث مدرب إيطاليا بقرار استبعاده للاعب الوسط فيراتي (55 مباراة دولية، 3 أهداف) المنتقل حديثاً إلى العربي القطري.
 
واستهلت إيطاليا التي فشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم الاخيرة في قطر، مشوارها في التصفيات القارية بخسارة على أرضها امام إنكلترا وصيفتها 1-2 بقيادة مدربها روبرتو مانشيني، لكنها عادت الشهر الماضي إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة (7 نقاط) بفضل تعادلها مع مقدونيا الشمالية (1-1) والفوز على أوكرانيا (2-1) في أول مباراتين بقيادة سباليتي خليفة مانشيني المنتقل إلى تدريب منتخب السعودية.
 
وتلعب إيطاليا مع مالطا في 14 الحالي في باري، قبل السفر إلى إنكلترا بعد ثلاثة أيام لمواجهة إنكلترا على ملعب "ويمبلي" في إعادة لنهائي النسخة الأخيرة عندما توجت باللقب مع مانشيني بالفوز على الإنكليزي 3-2 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).
 
وهنا تشكيلة اللاعبين الـ27 للمباراتين:
 
حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، غوغلييلمو فيكاريو (توتنهام الإنكليزي).
 
الدفاع: فرانشيسكو أتشيربي وأليساندرو باستوني وماتيو دارميان وفيديريكو ديماركو (إنتر)، كريستيانو بيراغي (فيورنتينا)، جوفاني دي لورنزو (نابولي)، جانلوكا مانشيني (روما)، جورجو سكالفيني (أتالانتا)، فيديريكو غاتي (جوفنتوس) وديستيني أودوجي (توتنهام).
 
الوسط: نيكولو باريلا ودافيدي فراتيسي (إنتر)، جاكومو بونافونتورا (فيورنتينا)، بريان كريستانتي (روما)، مانويل لوكاتيلي (جوفنتوس) وساندرو تونالي (نيوكاسل يونايتد الإنكليزي).
 
الهجوم: دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو كييزا ومويز كين (جوفنتوس)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، جانلوكا سكاماكا (أتلالانتا)، ماتيا تساكانيي (لاتسيو) ونيكولو زانيولو (أستون فيلا الإنكليزي).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم