الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وفلوميننسي

المصدر: "أ ف ب"
روميرو. (أ ف ب)
روميرو. (أ ف ب)
A+ A-
بلغ بوكا جونيورز الأرجنتيني نهائي كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية لكرة القدم، عقب فوزه على بالميراس البرازيلي 4-2 بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وضرب العملاق الأرجنتيني موعداً مع فلوميننسي البرازيلي في النهائي.

كان بوكا جونيورز افتتح التسجيل عبر مهاجمه الأوروغوياني المخضرم إدنسون كافاني (23)، قبل أن يُطرد ماركوس روخو في الدقيقة 66، الأمر الذي أتاح لبالميراس العودة ومعادلة النتيجة عبر الأوروغوياني خواكين بيكيريس (73).

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، بعدما كانت انتهت نتيجة مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وقال حارس المنتخب الأرجنتيني السابق سيرخيو روميرو بعد أدائه البطولي: "عمري 36 عاماً وأنا في السن الذي أحب فيه الاستمتاع، وبالنسبة إلي ركلات الترجيح هي متعة".

ويملك بوكا جونيورز فرصة الظفر باللقب للمرة السابعة ومعادلة الرقم القياسي لمواطنه إنديبندينتي، فيما يبحث فلوميننسي عن لقبه القاري الأول على الاطلاق.

كان النادي البرازيلي تأهل إلى النهائي بتغلبه على مواطنه إنترناسيونال 2-1 (3-2 في مجموع المباراتين)، ليضمن العبور إلى النهائي المرتقب، الذي سيقام على ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو.

يذكر أن الفائز بكأس ليبرتادوريس سيمثل قارة أميركا الجنوبية في بطولة العالم للأندية المقررة في السعودية في كانون الأول المقبل.

وسبق لفلوميننسي أن بلغ نهائي ليبرتادوريس مرة واحدة في تاريخه، وكان ذلك عام 2008، عندما خسر أمام ليغا ديبورتيفا أونيفرسيتاريا الإكوادوري بركلات الترجيح.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم