السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إنتر يتفوق على بنفيكا

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
حسم إنتر الإيطالي مواجهة البطلين السابقين مع ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-0، الثلثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
 
ويدين إنتر، الفائز باللقب أعوام 1964 و1965 و2010، بفوزه الأول الذي عوض به اكتفائه في الجولة الافتتاحية بالتعادل على أرض ريال سوسييداد الإسباني 1-1، إلى الفرنسي ماركوس تورام الذي سجل الهدف الوحيد (62) في مباراة استحق خلالها "نيراتسوري" الانتصار الذي كاد أن يكون أكبر بكثير لو أحسن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بشكل خاص استغلال الفرص أو لو لم يعانده الحظ في مواجهة خشبات المرمى الثلاث.
 
وفي المقابل، مني بنفيكا، الفائز باللقب عامي 1961 و1962، بهزيمة ثانية بعد أولى على أرضه ريد بُل سالزبورغ النمسوي (0-2) الذي خسر الثلثاء على أرضه أمام سوسييداد 0-2.
 
وكان بنفيكا الأكثر خطورة بداية وهدد مرمى مضيفه عبر النروجي فريدريك أورسنيس بتسديدة قوية تألق الحارس السويسري يان سومر في صدها وحولها إلى ركنية لعبها الأرجنتيني أنخل دي ماريا مباشرة نحو المرمى، لتتدخل العارضة وتنقذ الفريق الإيطالي (13).
 
وانتظر فريق المدرب سيموني إنزاغي حتى الدقيقة 43 ليختبر أنتولي تروبين بتسديدة لنيكولو باريلا، لكن الحارس الأوكراني كان يقظاً وأنقذ الموقف ثم أسعفه الحظ في بداية الشوط الثاني بعدما نابت عنه العارضة لصد تسديدة لاوتارو مارتينيز قبل أن يتدخل للوقوف في وجه متابعة باريلا (55).
 
 وعاد الحظ ليعاند إنتر ولاوتارو بعدما ارتدت محاولة الأرجنتيني من القائم هذه المرة (61)، لكن الفرج جاء عبر الوافد الجديد تورام الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر الهولندي دنزل دامفريس (62).
 
واعتقد إنتر أنه سجل الثاني لكن "في أي آر" تدخل لإلغاء هدف فيديريكو ديماركو (65)، قبل أن يهدد لاوتارو الفرصة تلو الأخرى أمام مرمى الضيف البرتغالي لكن الحظ أسعفه لأن بنفيكا كان عاجزاً عن جعله يدفع الثمن، لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم