الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تعادل مثير بين الزمالك وبيراميدز

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة (إكس)
من المباراة (إكس)
A+ A-
سقط الزمالك في فخ التعادل أمام مضيفه بيراميدز 2-2، الخميس، على ملعب الدفاع الجوي وذلك في ختام منافسات المرحلة الأولى للدوري المصري لكرة القدم.
 
سجل للزمالك البديلان نبيل عماد "دونغا" (56) والسنغالي إبراهيما نداي (62)، ولبيراميدز عبد الله السعيد (24)، وهو هدفه الرقم 123 في مسيرته متخطياً لاعب الترسانة السابق مصطفى رياض (122)، والبديل رمضان صبحي (78).
 
وتأثر الزمالك بغياب أفضل عناصره الأساسية على غرار أحمد سيد "زيزو" وأحمد أبو الفتوح والتونسي سيف الدين الجزيري، في بداية غير مشجعة كون غريمه التقليدي الأهلي المتصدر حصد النقاط الثلاث بفوزه الساحق على المصري برباعية نظيفة الثلثاء.
 
ولعب الزمالك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 82 عقب طرد مدافعه محمود علاء لحصوله على بطاقة صفراء ثانية للخشونة المتعمدة على أحمد فتحي.
 
لجأ لاعبو بيراميدز في الشوط الأوّل للتسديد من خارج منطقة الجزاء، وكاد المغربي وليد الكرتي يسجل هدف التقدم إلا أن كرته علت عارضة مرمى الحارس محمد صبحي (20).
 
وتقدم بيراميدز من ركلة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء، سددها السعيد وسكنت الشباك على يمين الحارس (24).
 
مع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك بفعل تغييرات مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، فأدرك التعادل عبر البديل نبيل عماد "دونغا" الذي سدد على يمين الحارس أحمد الشناوي (56).
 
واصل لاعبو الزمالك صحوتهم الهجومية، فضاعفوا النتيجة من ركلة ركنية نفذها مصطفى شلبي عرضية متقنة وحولها نداي رأسية في المرمى (62).
 
وبدوره، أجرى البرتغالي جيمي باتشيكو مدرب بيراميدز أربعة تغييرات دفعة واحدة، فنجح البديل رمضان صبحي في إدراك التعادل بعدما تلقى تمريرة عرضية من الكرتي سددها مباشرة على يسار الحارس محمد صبحي، الذي عاد وانقذ مرماه بتصديه لتسديدة البديل الجنوب إفريقي فخري لاكاي (84).
 
وحقق الاتحاد السكندري فوزاً ثميناً على ضيفه سيراميكا كليوباترا 1-0، على ملعب الاسكندرية.
 
سجل هدف المباراة الوحيد الأنغولي اغوستينيو مابولولو، هداف الدوري الموسم الماضي، في الدقيقة 31.
 
وعاد فيوتشر بقيادة مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو فيرموسينو من ملعب الجيش ببرج العرب بفوز مستحق على مضيفه فاركو 2-0، سجلهما أحمد عاطف (45+2) ومحمود رزق (69).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم