الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

إيران ترحّب بالنصر: "خوش أمديد" (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
من وصول بعثة نادي النصر إلى إيران (إكس)
من وصول بعثة نادي النصر إلى إيران (إكس)
A+ A-
حظي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي باستقبال حاشد لدى وصوله إلى طهران حيث هتفت الجماهير باسمه ولوّحت له، عشية خوض فريقه (الثلثاء) مباراة ضد بيرسيبوليس الإيراني، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكانت المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، تقام على أرض محايدة في الدول الخليجية المجاورة، بحسب قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عام 2016، وذلك بسبب انقطاع العلاقات الديبلوماسية بين الدولتين، إثر هجوم شنّه متظاهرون إيرانيون على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، احتجاجاً على إعدام الرياض رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر.

لكن المصالحة تمت في آذار الماضي بوساطة صينية وقام الاتحاد القاري للعبة بإلغاء قراره السابق، وبالتالي السماح لأندية الدولتين اللعب بنظام الذهاب والإياب، عندما توقعهما القرعة وجهاً لوجه.

بيد أن جماهير بيرسيبوليس لن تنعم بمشاهدة رونالدو (38 عاماً) في أرضية ملعب أزادي في طهران، الذي يتسع لتسعين ألف متفرج (18:00 ت غ)، لأن الاتحاد القاري أنزل عقوبة بالفريق الإيراني على خلفية قيامه بنشر تغريدة جدلية عبر حسابه في إنستغرام" عام 2021، فمنع الجمهور من حضور مباراة واحدة في المسابقات الآسيوية.

ووصل لاعبو النصر إلى طهران وسط حراسة أمنية شديدة من "وحدة النخبة" المتخصّصة في الزيارات الرئاسية، بحسب ما أشار موقع "فارزيش 3" الإيراني الرياضي، فيما يُعدّ حضور نجم من طراز رونالدو نادراً، بسبب العزلة الديبلوماسية للبلد الآسيوي.

وعُلّقت لافتات عملاقة على جسور المدينة تحمل صور أفضل لاعب في العالم خمس مرات، كُتب عليها "خوش أمديد" أي "أهلاً وسهلاً"، وهرعت الجماهير لمحاولة القاء نظرة على نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني السابق.

وبحسب صور نشرتها قناة "برس تي في"، شوهد رونالدو يتسلم سجادتين إيرانيتين من النوع الفاخر من قبل رئيس نادي بيرسيبوليس.
 
 
 
ونشر أحد المواقع وصول حافلة نادي النصر الى الفندق الذي سيقيم فيه اللاعبون والجهاز الفني وسط حشود كبيرة من الإيرانيين الذين راحوا يلتقطون الصور.

وقال نافيد برهانيفار البالغ من العمر 28 عاماً وهو من انصار رونالدو "انه امر مثير للغاية!" معربا عن امله "بمباراة جميلة" بين نجوم النصر ونادي بيرسيبوليس.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة الى النصر الذي خسر امام نظيره الايراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا عام 2020.

ويضمّ النصر في صفوفه أيضا البرازيليين تاليسكا ومالكوم والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والعاجي سيكو فوفانا والاسباني ايمريك لابورت.
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم