الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

نيمار: لست جاهزاً 100 في المئة

المصدر: "أ ف ب"
نيمار. (أ ف ب)
نيمار. (أ ف ب)
A+ A-
أقرّ النجم البرازيلي نيمار أنه ليس في أفضل حالاته البدنية، عشية مواجهة بلاده مع ضيفتها بوليفيا، في افتتاح مشوارها ضمن تصفيات مونديال 2026 في كرة القدم.

رغم ذلك، يأمل المهاجم الجديد لنادي الهلال السعودي في الحفاظ على موقعه في تشكيلة "سيليساو": "لست جاهزاً 100 في المئة بدنياً، لكن الرأس والجسد بحالة جيدة".

تابع في مؤتمر صحافي في بيليم (شمال)، حيث ستقام المباراة ضمن التصفيات الأميركية الجنوبية: "ليست المرّة الأولى استدعى فيها إلى تشكيلة المنتخب وأكون بحالة مماثلة. في سنوات ماضية وصلت بحالة مشابهة ولعبت 90 دقيقة. مهما كانت فترة الغياب، نعرف كيف نمارس كرة القدم. إنها مثل ركوب الدراجة".

ولم يستهل اللاعب البالغ 31 عاماً مشواره بعد مع الهلال السعودي، إثر انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي في آب الماضي، بسبب "إصابة طفيفة"، بحسب مدربه البرتغالي جورجي جيزوس، الذي شكّك في إمكانية خوض لاعبه الجديد مباراة بوليفيا.

تابع نيمار: "لست منزعجاً من حديث جيزوس، بل اعتبره محاولة للاعتناء بلاعبه. تعيّن علي خوض المباراة الأخيرة (مع الهلال الجمعة الماضي)، لكني تعرّضت لضربة في التمارين ثم التحقت بالمنتخب الوطني.

وفي حال خوضه مباراة بوليفيا الجمعة، سيكون بمقدور نيمار الانفراد بالرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ البرازيل، والذي يتقاسمه راهناً مع الأسطورة الراحلة بيليه (77 هدفاً).

تابع نيمار: "بالنسبة للجميع (في البرازيل) بيليه هو ملك كرة القدم. وبالتالي تخطيه في هذا المجال ...".

واستدعي نيمار لخوض مباراتي بوليفيا وبيرو (الثلثاء في ليما)، بعد غيابه عن ثلاث مباريات ودية، بسبب الإصابة.

خلال مونديال قطر الخريف الماضي، أقصيت البرازيل، حاملة اللقب خمس مرات، من ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم