الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مبادرة تجاه اللاعبين المصابين بالخرف في إنكلترا

المصدر: "النهار"
من مباراة سابقة في إنكلترا. (أ ف ب)
من مباراة سابقة في إنكلترا. (أ ف ب)
A+ A-
أنشأ الدوري الإنكليزي الممتاز واتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين صندوقاً جديداً لمساعدة اللاعبين السابقين المتأثرين بالخرف وغيره من حالات التنكس العصبي، والتي ستحظى بدعم رابطة الدوري.

وتوصلت دراسة، بتكليف من اتحاد المحترفين واتحاد اللعبة، إلى أن لاعبي كرة القدم المحترفين السابقين كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات ونصف المرة للإصابة بأمراض التنكس العصبي، وأكثر عرضة لخطر تشخيص الإصابة بالخرف، بحسب ما ذكرت صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية.

كان الاتحاد الإنكليزي يتطلع إلى التخفيف من المخاطر الصحية المحتملة والخرف، ومنح العام الماضي الموافقة على إجراء تجربة لإلغاء كرات الرأس المتعمدة في المباريات على مستوى أقل من 12 عاماً. والآن، ستكون هناك مساعدة مالية لأولئك المتأثرين بالفعل.

وقالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز: "سيتم توفير مبلغ أولي قدره مليون جنيه استرليني على الفور لتقديم الدعم المالي التقديري للاعبين السابقين وعائلاتهم، للمساعدة في تحسين نوعية حياتهم. سيتم إنشاء الصندوق بينما يسعى اتحاد اللاعبين المحترفين ورابطة الدوري الإنكليزي الممتاز إلى إنشاء مؤسسة خيرية تضم المرتبطين الآخرين في كرة القدم كوسيلة للدعم على المدى الطويل".

وسيتم تقييم المرضى المستحقين للدعم المالي من قبل لجنة مكونة من خبراء في طب الأعصاب والتمريض والرعاية الاجتماعية.

وتعرض العديد من لاعبي منتخب إنكلترا أبطال العالم عام 1966 للإصابة بالخرف، كان آخرهم أسطورة مانشستر يونايتد بوبي تشارلتون، كما توفي نوبي ستايلز للسبب ذاته.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم