الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

باب الانتقالات الصيفية في السعودية يُقفل في 7 أيلول

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة الهلال والاتحاد.
من مباراة الهلال والاتحاد.
A+ A-
أكّد الاتحاد السعودي ورابطة دوري كرة القدم، انتهاء فترة الانتقالات الصيفية يوم الخميس 7 أيلول الحالي بعد اللغط الحاصل حول الفترة المحدّدة، لا سيما بأن روزنامة الانتقالات على موقع الاتحاد الدولي (فيفا) أشارت إلى نهايته في 20 من الشهر الحالي.
 
وأصدر الاتحاد السعودي والرابطة بياناً مشتركاً الاثنين جاء فيه: "كما أبلغنا الأندية في السعودية بتاريخ 30 حزيران، فان التسجيلات لانتقالات اللاعبين إلى الدوري السعودي ستُقفل يوم الخميس 7 أيلول".
 
وكان الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي اعرب الشهر الماضي عن قلقه من التداعيات المضرة لروزنامة الانتقالات الصيفية في السعودية، مناشداً السلطات الكروية لايجاد حل له في الوقت التي تشهد الأندية الأوروبية نزوح لاعبيها نحو المملكة الخليجية برواتب مغرية.
 
وأوضح أن الأسوأ من كل ذلك بأن نافذة الانتقالات في السعودية لا تقفل إلا بعد مرور ثلاثة أسابيع من نهايتها في القارة الأوروبية: "يتعين على فيفا يويفا ايجاد الحل لهذا الأمر".
 
ومنذ مطلع العام الحالي، تعاقدت الأندية السعودية مع أكثر من نجم عالمي أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى النصر، ثم لحق به المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم العام الماضي والبرازيلي نيمار، ونجوم آخرون امثال البرازيلي روبرتو فيرمينو وقائد ليفربول السابق جوردان هندرسون.
 
وأضاف كلوب: "كان لهذا الأمر تأثير علينا بكل تأكيد. يتعين علينا تعلم كيفية إدارة هذا الأمر".
 
وارتبط أيضاً اسم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول أخيراً بشائعات حيال إمكانية انتقاله إلى المملكة الخليجية، ويُعتقد أن نادي اتحاد جدة بطل الموسم الماضي قدم عرضاً شفهياً لليفربول يوم الجمعة الماضي بحسب تقارير صحافية.
 
وبحسب ما ورد، فإن العرض كان بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني مقدماً، مع 50 مليون جنيه إسترليني كإضافات.
 
ونفى المدرب كلوب ما يُشاع عن إمكانية رحيل صلاح عن ليفربول.
 
ومدد صلاح العام الماضي عقده مع ليفربول لمدة ثلاثة مواسم إضافية، وقد أكد وكيل أعماله الشهر الماضي أن النجم المصري لا ينوي مغادرة ملعب "أنفيلد".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم