الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

سان جيرمان يسحق ليون

المصدر: "أ ف ب"
مبابي.
مبابي.
A+ A-
وجه باريس سان جيرمان رسالة شديدة اللهجة إلى منافسيه المحليين والقاريين بفوزه الساحق على ضيفه ليون 4-1، في ختام المرحلة الرابعة من بطولة فرنسا لكرة القدم.
 
ورفع سان جيرمان رصيده إلى 8 نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني متخلفاً بفارق نقطتين عن موناكو المتصدر. أما ليون ففشل في تحقيق أول فوز له هذا الموسم ومني بخسارته الثالثة في ثلاث مباريات، ويقبع في المركز الثامن عشر الأخير، ما يرسم علامة استفهام حول مصير مدربه لوران بلان.
 
وكان سان جيرمان استهل مشواره في الدوري المحلي بقيادة مدربه الجديد الإسباني لويس إنريكي بشكل هزيل من خلال تعادله في أول مباراتين مع لوريان وتولوز، قبل أن يتغلب على لنس وصيفه الموسم الماضي 3-1، الأسبوع الماضي وسحقه لليون اليوم.
 
وعلى الرغم من تعاقد سان جيرمان مع المهاجم الفرنسي الدولي راندال كولو مواني بضفقة ضخمة ناهزت المئة مليون يورو في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، يوم الجمعة، الماضي، لم يتواجد في تشكيلة الفريق لعدم قيده في الوقت المناسب.
 
ولعب بالتالي الإسباني ماركو اسنسيو في مركز قلب الهجوم وسانده كيليان مبابي على اليسار وعثمان ديمبيلي على اليمين.
 
لم تكن مضت 4 دقائق على انطلاق المباراة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق العاصمة إثر اعاقة لاعب الوسط الاوروغواني مانويل أوغارتي داخل المنطقة فانبرى لها مبابي بنجاح.
 
وأضاف الظهير الايمن المغربي الدولي أشرف حكيمي الهدف الثاني إثر تبادل الكرة مع ديمبيلي ليسدد بيسراه داخل الشباك (20).
 
وسجل أسنسيو الهدف الثالث إثر تمريرة من أوغارتي (38).
 
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول اضاف مبابي الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم. كما أنه الهدف رقم 217 في 263 مباراة في صفوف سان جيرمان.
 
وكاد ديمبيلي يضيف الخامس لكن العارضة تصدت لمحاولته (56).
 
ورد ليون بهدف شرفي سجله لاعب وسطه المخضرم كورنتان توليسو من ركلة جزاء (74).
 
وعوض ليل خسارته القاسية الأسبوع الماضي أمام لوريان 1-4، وتغلب على مونبلييه 1-صفر.
 
وصعد ليل إلى المركز الرابع برصيد 7 نقاط، بعدما سجّل هدف المباراة الوحيد عقب مرور دقيقتين عندما سدد التركي يوسف يازيجي كرة من ركلة حرة مباشرة وأسكنها الشباك.
 
وكان ليل يخوض مباراته الخامسة في آخر 15 يوماً، نظراً لمشاركته القارية هذا الموسم.
 
ولا يملك الفريق سوى مهاجماً صريحاً واحداً هو الكندي الدولي جوناثان ديفيد ما دفع مدربه البرتغالي باولو فونسيكا إلى الاعراب عن خيبة امله من مجلس إدارة فريقه، بالقول عشية المباراة: "صراحة، لدي خيبة امل كبيرة. نحن الفريق الوحيد تقريباً الذي يلعب إحدى المسابقات الأوروبية بمهاجم واحد".
 
وأضاف: "لا نملك القدرة على منافسة الفرق الأخرى وان يكون لدينا الطموحات ذاتها" مشيرة إلى اندية موناكو، رين، مريسليا وريمس وستراسبورغ.
 
وحقق كليرمون أول نقطة له بعد ثلاثة هزائم منذ بداية الموسم بتعادله مع تولوز 2-2.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم