الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مدرب إنكلترا يستدعي هندرسون ويستبعد سترلينغ

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو إنكلترا. (أ ف ب)
لاعبو إنكلترا. (أ ف ب)
A+ A-
استدعى المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم غاريث ساوثغيت لاعب وسط الاتفاق السعودي جوردان هندرسون إلى تشكيلة "الأسود الثلاثة" للمباراتين ضد أوكرانيا في التاسع من أيلول المقبل، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024، واسكتلندا ودياً في 12 منه.

وقرر ساوثغيت الإبقاء على غالبية الركائز الأساسية للمنتخب بينهم قائد ليفربول السابق هندرسون الذي انتقل هذا الصيف إلى الاتفاق الذي يشرف على تدريبه اسطورة الـ"ريدز" السابق ستيفن جيرارد.

وضمت التشكيلة أيضا قطب دفاع مانشستر يونايتد هاري ماغواير ولاعب وسط مانشستر سيتي كالفن فيليبس على الرغم من عدم الاستعانة بخدماتهما في فريقيهما منذ بداية الموسم.

في المقابل، لم يشفع لجناح تشيلسي رحيم سترلينغ البالغ من العمر 28 عاما تألقه مع الفريق اللندني وتسجيله لهدفين مع تمريرة حاسمة في المباراة الأخيرة في الدوري ضد لوتون (3-0)، من أجل العودة الى صفوف المنتخب.

وكان ساوثغيت استبعد سترلينغ من التشكيلة خلال المعسكر الأخير للمنتخب في حزيران الماضي.

ودافع ساوثغيت في مؤتمر صحافي عن قراره قائلاً: "لم يكن متاحاً في المباراتين الأخيرتين (في حزيران) وهذا سمح للاعبين لآخرين باللعب بشكل جيد والاندماج في المجموعة".

أضاف: "إنه خيار صعب ورحيم ليس سعيداً، لكن أنا مقتنع بأنه سيقدم موسماً جيداً في تشيلسي، لا شك في ذلك".

ووجَّه ساوثغيت الدعوة للمرة الأولى إلى المهاجم إيدي نكيتياه (24 عاماً) المتألق بشكل لافت مع فريقه أرسنال، والأمر ذاته بالنسبة إلى المدافع ليفي كولويل (20 عاماً) الأساسي منذ بداية الموسم مع تشيلسي.

ويسيطر منتخب "الأسود الثلاثة" على مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا بالعلامة الكاملة في أربع مباريات، ويبتعد بفارق ست نقاط عن أوكرانيا (لعبت مباراة أقل) التي سيواجهونها في التاسع من الشهر المقبل في فروتشلاف في بولندا.

ويلعب الإنكليز بعد ذلك مباراة ودية ضد اسكتلندا في 12 منه في غلاسكو.

وهنا اللائحة:

حراسة المرمى: سام جونستون (كريستال بالاس)، جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدايل (أرسنال).

الدفاع: بن تشيلويل وليفي كولويل (تشيلسي)، لويس دونك (برايتون)، مارك غويهي (كريستال بالاس)، هاري ماغواير (مانشستر يونايتد)، فيكايو توموري (ميلان الإيطالي)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، كايل ووكر (مانشستر سيتي).

الوسط: ترنت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)، جود بيلينغهام (ريال مدريد الاسباني)، كونور غالاغر (تشيلسي)، جوردان هندرسون (الاتفاق السعودي)، كالفن فيليبس (مانشستر سيتي)، ديكلان رايس (أرسنال).

- للهجوم: إبيريتشي إيز (كريستال بالاس)، فيل فودن وجاك غريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (بايرن ميونيخ الألماني)، جيمس ماديسون (توتنهام)، إيدي نكيتياه وبوكايو ساكا (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، كالوم ويلسون (نيوكاسل).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم