الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

مصر تحقق انتصاراً كبيراً في كأس العالم لكرة السلة

المصدر: "أ ف ب"
فرحة مصرية. (فيبا)
فرحة مصرية. (فيبا)
A+ A-
انتزع المنتخب المصري فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة حالياً في إندونيسيا واليابان والفيليبين حتى 10 أيلول المقبل، وذلك عقب فوزه على المكسيك 100-72، ضمن المجموعة الرابعة في مانيلا.

وأنهى منتخب "الفراعنة" مشواره في الدور بفوز يتيم مقابل خسارتين، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، ويُبقي على آماله في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، إلا أنّ قارة أفريقيا تشهد منافسة طاحنة على بطاقة واحدة مؤهلة مباشرة إلى أولمبياد باريس، خصوصاً في ظل تألق المنتخبات الأفريقية الأخرى.

في المقابل، تذيّلت المكسيك ترتيب المجموعة بلا أي انتصار.

وهذا أول انتصار عربي في كأس العالم لكرة السلة 2023.

وهيمن المنتخب المصري على المباراة من بدايتها، ووصل الفارق الى عتبة الثلاثين نقطة في الربع الثاني عندما تقدم 56-29.

وحافظ المصريون على تفوّقهم في النصف الثاني رغم بعض التحسن في أداء المكسيكيين، الا انّ تألق ايهاب أمين (22 نقطة و10 تمريرات حاسمة وست متابعات) والاميركي المجنّس باتريك غاردنر (20 نقطة وسبع متابعات) كان حاسماً لانتزاع الفوز بفارق 28 نقطة.

كما برز لاعب الارتكاز عاصم مرعي مع 16 نقطة و10 متابعات وعمر زهران مع 14 نقطة.

من جهته، كان لاعب الارتكاز باكو كروس وجوشوا إيبارا افضل مسجّلين للمكسيك بـ 21 نقطة لكل منهما.

تبقى الإشارة إلى انّ مشوار المنتخب المصري الذي اخفق في بلوغ الدور الثاني سيستمر من خلال خوض مواجهات تحديد المراكز من 17 الى 32، والمهمة جداً لتحديد المتأهلين الى الألعاب الأولمبية.

وفي مباريات أخرى، فازت ألمانيا على فنلندا 101-75 (المجموعة الخامسة) وجمهورية الدومينيكان على أنغولا 75-67 (المجموعة الأولى).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم