السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

صدمة للهلال السعودي... نيمار يعاني من إصابة

المصدر: "أ ف ب"
نيمار. (أ ف ب)
نيمار. (أ ف ب)
A+ A-
كشف المدير الفني البرتغالي للهلال السعودي جورجي جيزوس أن لاعبه الجديد البرازيلي نيمار لن يكون متوافراً في المباريات المقبلة، بسبب إصابة عضلية.

بعد تعادله مع ضيفه الفيحاء 1-1 في المرحلة الثانية من الدوري السعودي في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، الذي شهد تقديم أغلى لاعب في العالم القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي، قال جيزوس: "نيمار لديه إصابة وسنعمل على تجهيزه، وهو إضافة للفريق ولاعب مبدع أتمنى ان يعود بسرعة".

تابع المدرب، الذي استغرب استدعاء نيمار إلى تشكيلة البرازيل التي ستخوض أول مبارتين في تصفيات مونديال 2026 رغم إصابته: "لا أعلم عن موعد عودة نيمار حتى الآن، ولكننا سنحاول تجهيزه في اسرع وقت للاستفادة من خدماته".

وتعقيباً على حديث جيزوس، أصدر الاتحاد البرازيلي للعبة بياناً نقلته الصحف البرازيلية جاء فيه ان "القسم الطبي يراقب الظروف السريرية لوضع نيمار جونيور واللجنة الفنية على علم بالوضع وكانت على اتصال دائم باللاعب".

وأفاد مصدر في السعودية أنّ نيمار (31 عاماً) سينال راتباً ضخماً مقدّراً بـ"100 مليون يورو (109 ملايين دولار) سنوياً في عقد يمتد لعامين، ومثلها للنادي الفرنسي كرسوم انتقال".

كان صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أربعة أندية كرة قدم مؤخراً، هي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ما أتاح لها عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثير منهم اتوا مباشرة من الدوري الإنكليزي والإسباني والإيطالي.

وعن سقوطه بفخ التعادل أمام ضيفه، قال جيزوس: "كنا الأفضل وقدمنا كل شيء في المباراة لنهدي الجماهير الفوز ولكننا افتقدنا للمهاجم الذي يترجم الفرص إلى أهداف. سنتحسن هجومياً بشكل كبير في الأيام المقبلة بعد أن أنضم لنا نيمار، وكذلك (الصربي) ألكسندر ميتروفيتش، يجب علينا أن نجد حلولاً أكثر".

وبسؤاله عن امكانية الاستغناء عن خدمات البرازيلي ميشايل ديلغادو هذا الصيف، أجاب: "لا أفكر في ذلك. التعاقد مع ظهير أيسر؟ لا أفكر في ذلك أيضاً".

ويلعب الهلال أمام الرائد في 24 آب الجاري، الاتفاق في 28، الاتحاد بطل الدوري مطلع أيلول المقبل، الرياض في 15 وضمك في 21 منه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم