الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

شاختار يخوض مبارياته "على أرضه" في هامبورغ الألمانية

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو شاختار
لاعبو شاختار
A+ A-
سيخوض نادي شاختار دانييتسك، بطل أوكرانيا الموسم الماضي، مبارياته "على أرضه" في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب "فولكسبارك" في هامبورغ شمال ألمانيا، حسب ما أفاد النادي في بيان الجمعة.
 
بعد بدء حرب غزو أوكرانيا التي شنتها روسيا في 24 شباط 2022، لعب شاختار مبارياته الاوروبية "على أرضه" الموسم الماضي في العاصمة البولندية وارسو.
 
ونقل البيان الصحافي عن دميترو كيريلينكو المدير التجاري للنادي الأوكراني قوله: "أولاً، نود أن نشكر وارسو والشعب البولندي على الدعم الذي قدموه لنا خلال مباريات دوري أبطال أوروبا".
 
وأضاف: "نحن على يقين من أن المباريات في ملعب فولكس بارك ستقام على أعلى مستوى، مع مشجعين محليين لكرة القدم، ولكن أيضًا الآلاف من الأوكرانيين يعيشون موقتاً في ألمانيا ودول أوروبية أخرى".
 
في ملعب وارسو الذي يتسع لحوالى 31800 متفرج، استقطبت مباريات شاختار الثلاث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني ولايبزيغ الالماني وسلتيك الاسكتلندي حوالى أكثر من 25000 متفرج.
 
كما لعب النادي الأوكراني مباراتين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد رين الفرنسي (الدور الثاني) وفينورد روتردام الهولندي (دور الـ16).
 
واشتُهر ملعب "فولكس بارك" (يتسع حالياً لحوالي 53500 مشجّع) بكونه معقل نادي هامبورغ أحد أعرق الأندية الألمانية والذي ينافس حالياً في دوري الدرجة الثانية، كما أنه سيستضيف نهائيات كأس أوروبا 2024. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم