الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"صفحة جديدة"... النجم أندريس إنييستا يبدأ مرحلة استثنائية في الإمارات

المصدر: "أ ف ب"
إنييستا (أ ف ب).
إنييستا (أ ف ب).
A+ A-
أعلن نادي الإمارات الإماراتي، اليوم الأربعاء، أن انضمام نجم منتخب إسبانيا ونادي برشلونة السابق أندريس إنييستا إلى صفوفه، كان لأسباب فنية واستثمارية ولن يقتصر على خوض مباريات كرة القدم فقط.

وقدّم الإمارات لاعبه الجديد البالغ 39 عاماً في مؤتمر صحافي حاشد عقده في مقرّه في مدينة رأس الخيمة، حيث كشف الفريق الصاعد حديثاً الى الدرجة الأولى عن تعاقده مع "الرسّام" المخضرم لموسم واحد قابل للتجديد.

لكن رئيس نادي الإمارات يوسف البطران أكّد أن العلاقة مع اللاعب الذي سيرتدي القميص رقم 8 مجدداً، لن تكون لعام أو عامين، بل طويلة "صدقوني أن إنييستا سيبقى معنا لسنوات مقبلة"، مؤكداً أن "الإمارات استقطب نجماً كبيراً".

واعتبر أن وجود إنييستا: "سيضيف لنادي الإمارات فنياً وكذلك من الناحية الاستثمارية، حيث أن وجود لاعب بقيمته يعطينا دافعاً للقيام بمشاريع مشتركة بالنسبة للنادي ولرأس الخيمة التي تُعدّ وجهة سياحية".

وأكّد البطران أن الإمارات ليس من الأندية الصغيرة: "فهو من ضمن خمسة اندية اطلقت أوّل دوري في كرة الإمارات (عام 1973)".

وصعد الإمارات، الذي تأسس عام 1969 حديثاً إلى الدرجة الأولى، بعدما احتلّ مركز الوصافة في المستوى الثاني الموسم الماضي.

وتأرجح النادي المنتمي إلى سادس أكبر مدن الإمارات صعوداً وهبوطاً على مرّ السنوات الماضية، وكانت أبرز إنجازاته، عندما نال بشكل مفاجئ لقب مسابقة كأس الإمارات والكأس السوبر في 2020، في الموسم ذاته، الذي هبط فيه إلى الدرجة الثانية.

"مرحلة جديدة"
من جهته، أبدى بطل العالم مع إسبانيا في مونديال 2010 سعادته بتجربته الثالثة في مسيرته بعد مواطنه برشلونة (2002- 2018) وفيسيل كوبي الياباني (2018-2023): "الانضمام إلى نادي الإمارات مرحلة جديدة في مسيرتي مع كرة القدم، ومن المهم جداً بعد السنوات الطويلة التي قضيتها في برشلونة ثم في اليابان، أن اتواجد هنا لافتح صفحة جديدة سأبذل خلالها اقصى جهدي لتحقيق افضل النتائج مع فريقي".

تابع: "وجدت كل الترحاب والاحترام من رئيس وادارة الامارات وفريق العمل، واطلعت على مشروع النادي، ووعدي تقديم افضل ما لدي من اجل النادي".

وكشف عن الأهداف، التي اتفق فيها مع الإمارات، بعد التوقيع معه عبر "مساعدة الفريق على النجاح وتقديم كرة قدم جميلة ومساعدة الأطفال المولعة باللعبة ودعم الاكاديميات في رأس الخيمة".

وأكّد اللاعب، الذي احتفل في أيار الماضي بعيد ميلاده الـ 39: "دائماً أنظر إلى الأعلى وقدّمت افضل ما لدي مع برشلونة وفيسيل كوبي، وسأفعل ذلك هنا".

وعرف إنييستا قمة مسيرته مع برشلونة، الذي انضم إليه عام 1996 وصعد لفريقه الأول في 2002 وشكّل لاحقاً مع مواطنه تشافي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثياً رائعاً قاد الفريق الكاتالوني إلى حقبة ذهبية.

وفاز إنييستا مع برشلونة برصيد 32 لقباً أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الاسباني تسع مرات. ومع فيسيل كوبي أحرز كأس الإمبراطور 2019 والكأس السوبر 2020.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم