الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فاران ينتقد تجاهل آراء اللاعبين

المصدر: "أ ف ب"
فاران (أ ف ب).
فاران (أ ف ب).
A+ A-
رأى المدافع الفرنسي لمانشستر يونايتد الإنكليزي رافاييل فاران، أنه تم تجاهل آراء اللاعبين بشأن الإرشادات الجديدة التي ستشهد المزيد من الوقت المحتسب بدل ضائع في نهاية مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الجديد، الذي ينطلق الجمعة المقبل.

وتم توجيه الاتحادات المحلية في مختلف أنحاء العالم إلى احتساب الوقت الضائع بشكل أكثر دقة، بسبب التوقفات في الدوريات المحلية، بما في ذلك احتفالات الأهداف والعودة الى تقنية الحكم المساعد بالفيديو.

وقال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يشرع قوانين اللعبة، في آذار الماضي إن طريقة احتساب الوقت بدل الضائع "تلقى استحساناً"، عندما تم اختبارها لأول مرة في كأس العالم في قطر العام الماضي، وسيتم تطبيقها في كل أنحاء العالم.

وأدرك أرسنال التعادل ضد مانشستر سيتي 1-1 في الدقيقة 11 من أصل 13 دقيقة مضافة في نهاية مباراة درع المجتمع، الأحد، قبل أن يتوج بطلاً بركلات الترجيح.

وانتقد المدير الفني الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا هذه الخطوة، لأنها فرضت ضغوطاً إضافية على اللاعبين، حيث سخر من "المفكرين الكبار الذين يقررون هذه الأشياء".

وكان لسان حال فاران مماثلاً، بقوله: "شاركنا (المدربون واللاعبون) مخاوفنا لسنوات عديدة بشأن وجود عدد كبير جداً من المباريات، والجدول الزمني مكتظ، وهو يمثل مستوى خطيراً على صحة اللاعبين البدنية والعقلية".

أضاف المدافع الفرنسي، الذي اعتزل اللعب دولياً بعد مونديال قطر، في مواقع التواصل الاجتماعي: "على الرغم من ملاحظاتنا السابقة، فقد أوصوا الآن بالموسم المقبل: مباريات أطول، والمزيد من التنافسية. نريد فقط أن نكون في حالة جيدة على أرض الملعب لنمنح النادي والمشجعين قصارى جهدنا. لماذا لا يتم الاستماع إلى آرائنا؟".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم