الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

ساكاري إلى نهائي واشنطن

المصدر: "أ ف ب"
ماريا ساكاري
ماريا ساكاري
A+ A-
حققت اليونانية ماريا ساكاري، المصنفة تاسعة عالمياً، فوزها الثالث في غضون 26 ساعة لتبلغ المباراة النهائية لدورة واشنطن في كرة المضرب، وذلك بتغلبها على الأميركية جيسيكا بيغولا الأولى في الدورة 6-3 و4-6 و6-2.
 
واضطرت ساكاري، المصنفة رابعة في الدورة، الى خوض مباراتين الجمعة بسبب الأمطار التي أرجأت مباراتها الخميس في ثمن النهائي ضد الكندية ليلى فرنانديز، ففازت على الأخيرة ثم تخلصت بعدها من عقبة الأميركية الأخرى ماديسون كيز.
 
وبفوزها السبت على بيغولا للمرة الخامسة من أصل ثماني مواجهات بينهما، بلغت ساكاري النهائي الأول لها منذ تشرين الأول الماضي حين خسرت أمام الأميركية بالذات في دورة غوادالاخارا.
 
وتمني اليونانية النفس بالخروج منتصرة من النهائي السابع في مسيرتها، من أجل تحرز لقبها الثاني فقط بعد الذي توجت به عام 2019 في الرباط.
 
وستتواجه في المباراة النهائية مع الفائزة من لقاء الأميركية كوكو غوف المصنفة ثالثة في الدورة والروسية ليوديميلا سامسونوفا المصنفة ثامنة وحاملة اللقب.
 
ورغم فشلها في الحصول على فرصة الفوز باللقب للمرة الثانية (أحرزته عام 2019) والتأهل إلى النهائي الخامس في مسيرتها، ستعادل بيغولا أفضل ترتيب لها في تصنيف المحترفات الإثنين بصعودها إلى المركز الثالث.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم