الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

العهد "وجّه الإنذار"... وبواجه "المفاجأة السارة" في نهائي كأس الاتحاد التنشيطية!

المصدر: "النهار"
العهد والنجمة.
العهد والنجمة.
A+ A-
على الرغم من الإستغناء عن عدد لا بأس به من اللاعبين المميزين، إلا أن نادي العهد يبدي جاهزية كبيرة للاحتفاظ بلقب الدوري اللبناني العام في نسخته الـ64 والتي من المقرر انطلاقها في الرابع من آب المقبل، حيث ثمة حديث في الكواليس عن إمكانية تأجيلها لأسابيع قليلة.

شكّلت مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية مناسبة ليبرز الفريق الأصفر قوته، ولا سيما أنه سيكون منشغلاً أيضاً بمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي والتي تنطلق أيضاً في أواخر آب المقبل، ووجّه إنذاراً مهماً أمس باكتساحه غريمه اللدود النجمة 3-0 على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون في الدور نصف النهائي، ليضلاب موعداً الأحد 30 تموز الجاري في النهائي ضد "المفاجأة السارة" الأهلي النبطية على ملعب جونية البلدي.

ويدرك متابعو الكرة اللبنانية ان مسابقة كأس الاتحاد لا يمكن ان يعول عليها، إذ أنها مناسبة لإختبارات الفرق للاعبيها وكشف الثغر، فضلاً عن تجربة اللاعبين الأجانب، إلا أن مباراة أمس التي أجريت بحضور جماهيري كشفت عن علو كعب "المارد الأصفر" أمام الغريم النبيذي الذي بدا أنه بحاجة للمزيد من التدعيم، ولا سيما أن الأجانب المنتظر منهم تقديم الإضافة الفنية كانوا عبئاً بسبب تواضع مستواهم.

وقدم العهد أداء لافتاً، إذ بسط سيطرته سريعاً/ وأعاد المهاجم الدولي المنتقل إليه من الأنصار كريم درويش نفسه، إذ ترجم أفضلية فريقه الجديد وسرعة إيقاعه الى تقدم بعد عرضية متقنة من محمد حيدر. وفي الشوط الثاني واصل العهد أفضليته، وعزز كريم درويش النتيجة مستفيداً من تمريرة جورج ملكي (58). ووسّع المخضرم حسين دقيق النتيجة بهدف ثالث (66).

وقلص النبيذي النتيجة من ركلة حرة مباشرة (82)، وكان الحكم قد ألغى هدفاً للنجمة بداعي التسلل.

وكان الأهلي النبطية قد واصل مفاجآته ببلوغه النهائي على حساب الراسينغ 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوثت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب العهد.

وقدم الفريق الجنوبي أداء جيداً نسبياً، ولا سيما بعد سلسلة التعاقدات التي أبرمتها الإدارة برئاسة رجل الأعمال جواد وهبي، حيث ضم لاعبين جيدين مثل الحارس علي ضاهر الذي كان بطل التأهل الى جانب لاعب النجمة السابق حسن القاضي، كما تعاقد الفريق مع خالد الصاطي من الإصلاح برج الشمالي، وحسين رضا من العهد، والحارس عفيف زريق وحسين فحص من البرج، واستعاد حيدر عواضة من شباب الساحل.

ويعد الأهلي أول ممثل لمحافظة النبطية في دوري الأضواء، ويسعى الى تثبيت أقدامه في مصاف الدرجة الأولى بالاعتماد على لاعبين من أبناء المنطقة على نحو أساسي، فضلاً عن لاعبين لديهم الخبرة الكبيرة إضافة الى أجانب جيدين.

البرج ضم حايك!

ضم نادي البرج المدافع محمد حايك بعقد انتقال حر. وكان حايك قد انتقل الموسم الماضي الى التضامن صور مستحصلاً على كتاب استغناء من العهد بسبب لوائح الاتحاد اللبناني التي تمنع أي ناد من إعارة أكثر من 3 لاعبين في وقت واحد، ورفض اللاعب العودة الى فريقه السابق برغم اتفاق الناديين واللاعب حول هذا الأمر.

وأثار حايك ضجة في الآونة الأخيرة بسبب ما جرى، وطالبت إدارة العهد الأندية اللبنانية بعدم التوقيع مع اللاعب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم