السبت - 18 أيار 2024

إعلان

شفيونتيك تنقذ كرتين لتفادي الخروج المبكر من ويمبلدون وتبلغ ربع النهائي

المصدر: "أ ف ب"
 إيغا شفيونتيك (أ ف ب)
إيغا شفيونتيك (أ ف ب)
A+ A-
أنقذت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً، كرتين كانت إحداهما ستخرجها مبكراً من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وبلغت ربع النهائي بفوزها على السويسرية بيليندا بينتشيتش الرابعة عشرة 6-7 (4-7) و7-6 (7-2) و6-3 في ثلاث ساعات وثلاث دقائق الأحد في ثمن النهائي.
 
ونجحت البولندية بطلة رولان غاروس أعوام 2020 و2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز 2022، في بلوغ ربع نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، وستلاقي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الـ76 عالمياً والتي تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا العشرين 2-6 و6-4 و7-6 (11-9).
 
وفرض التعادل نفسه في الأشواط الستة الأولى فاحتكمت اللاعبتان إلى شوط فاصل حسمته الكرواتية في صالحها 7-4 في 66 دقيقة.
 
وهي المجموعة الأولى التي تخسرها شفيونتيك في نسخة هذا العام.
 
واستهلت شفيونتيك المجموعة الثانية بكسر إرسال منافستها وتقدمت 1-0 ثم 2-0، لكن السويسرية نجحت في رد التحية في الشوط السادس مدركة التعادل 3-3 ثم سنحت لها فرصتان لحسم المجموعة والمباراة في صالحها في الشوط الثاني عشر لكن البولندية أنقذتهما وأدركت التعادل 6-6.
 
ولجأت اللاعبتان إلى شوط فاصل للمرة الثانية وآلت نتيجته هذه المرة لصالح البولندية 7-2 وبالتالي كسبت المجموعة الثانية 7-6 في 68 دقيقة.
 
ونجحت شفيونتيك في كسر إرسال بينتشيتش في الشوط الرابع من المجموعة الحاسمة وتقدمت 3-1 ثم 4-1 و5-2 قبل أن تحسمها في صالحها 6-3 في 49 دقيقة.
 
وهو الفوز الرابع للبولندية على السويسرية في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.
 
وقالت البولندية البالغة من العمر 22 عاماً: "حصلت على كرة المباراة، لا؟ أنا لا أعرف حتى إذا كنت قد فزت سابقاً بعدما أنقذت كرة المباراة".
 
وأضافت: "في هذه اللحظات، عليك أن تحاول اللعب دون خوف شديد لأنه بشكل عام الشخص الذي لديه كرة المباراة لصالحه هو الذي لديه أكبر قدر من الضغط".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم