الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

فيرستابن يفوز بسباق السرعة في النمسا

المصدر: "أ ف ب"
فيرستابن ( أ ف ب)
فيرستابن ( أ ف ب)
A+ A-
أحرز سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن سباق السرعة (سبرينت) في جائزة النمسا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 السبت.
 
وحل ثانياً زميله المكسيكي سيرخيو بيريز وثالثاً الإسباني كارلوس ساينس (فيراري).
 
وكان فيرستابن حقق الجمعة أسرع توقيت في التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة سبيرلبيرغ ما يؤهله للانطلاق في المركز الأول في السباق المقرر الأحد على حلبة سبيرلبيرغ. يذكر أن ترتيب انطلاق السباق الرسمي يعتمد على تجارب يوم الجمعة وليس على سباق السرعة.
 
وهي المرة السادسة التي ينطلق فيها فيرستابن من المركز الأول هذا الموسم والرابعة توالياً الـ26 في مسيرته الاحترافية.
 
ويسعى فيرستابن إلى فوزه الرابع في النمسا للانفراد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في هذه الجائزة التي تقام في عقر دار فريقه ريد بُل والذي يتقاسمه مع بطل العالم 4 مرات الفرنسي آلن بروست المتوج أعوام 1983 و1985 و1986.
 
ويتصدر الهولندي الترتيب العام بفارق 71 نقطة عن زميله بيريز السائق الآخر الوحيد الفائز بأحد السباقات هذا الموسم (السعودية وأذربيجان).
 
وشهدت اللفة الأولى من سباق السرعة نجاح بيريز في تخطي فيرستابن ودفعه للخروج عن مسار الحلبة، لكن الهولندي رد له التحية في المنعطف التالي من خلال عملية كبح متأخرة غالقاً المساحة أمامه ليتخطاه.
 
وعلق فيرستابن على الحادثة الأولى بقوله في محادثة مع أحد مهندسيه: "لقد دفعني خارج الحلبة)، ما هذا التصرف؟". فرد عليه بيريز "ما الذي لا يعجب ماكس"؟.
 
بيد أن فيرستابن نجح في توسيع الفارق ليجتاز خط النهاية متفوقاً بحوالي 20 ثانية.
 
ويبدو "ماد ماكس" الفائز بالسباقات الأربعة الأخيرة مرشحاً بقوة لمواصلة سيطرته على بطولة العالم على حلبة ريد بُل وأمام أنصاره الذين يأتون دائماً بأعداد كبيرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم