الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

بوبليك يحرز لقب "هاله" على حساب روبليف

المصدر: "أ ف ب"
أندري روبليف و ألكسندر بوبليك (أ ف ب)
أندري روبليف و ألكسندر بوبليك (أ ف ب)
A+ A-
أحرز الكازاخستاني ألكسندر بوبليك المصنف 48 عالمياً، باكورة ألقابه في دورات الـ500 نقطة والثاني في مسيرته الاحترافية عندما تغلب على الروسي أندري روبليف 6-3 و3-6 و6-3، الأحد، في المباراة النهائية لدورة هاله الألمانية الدولية على الملاعب العشبية.
 
وأضاف بوبليك البالغ من العمر 26 عاماً، والذي خاض المباراة النهائية الأولى في مسيرته الاحترافية على الملاعب الترابية، لقب دورة هاله إلى تتويجه بدورة مونبلييه الفرنسية (250 نقطة) العام الماضي.
 
وتوج بوبليك مشواره الرائع في الدورة بإحرازه لقبها بعدما أقصى الكرواتي بورنا تشوريتش من الدور الأول والألماني يان-لينارد شتروف من الثاني والإيطالي يانيك سينر المصنف رابعاً من ربع النهائي والألماني ألكسندر زفيريف التاسع من نصف النهائي.
 
وضمن الكازاخستاني الارتقاء إلى المركز الـ26 عالمياً الإثنين وهو الأفضل في مسيرته الاحترافية وذلك قبل أسبوع من انطلاق بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.
 
وقال بوبليك عقب تتويجه: "هذا يعني العالم بالنسبة لي، لقد كنت أعاني منذ عام ونصف. لقد كان عملاً شاقاً".
 
واحتاج بوبليك إلى ساعة و35 دقيقة لتحقيق فوزه الثاني على روبليف في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن والأول بعد ثلاث هزائم متتالية.
 
وهي المباراة النهائية الثامنة لبوبليك حيث حل وصيفاً في دورات نيوبورت الأميركية (2019 و2022) وشنغدو الصينية (2019) وأنطاليا التركية وسنغافورة (2021) ومتز الفرنسية (2022).
 
وحرم بوبليك منافسه روبليف البالغ من العمر 25 عاماً من اللقب الثاني هذا العام بعد دورة مونتي كارلو للماسترز والرابع عشر في مسيرته الاحترافية والأول على الاطلاق على الاراضي العشبية.
 
وهي المرة الثانية التي يخسر فيها روبليف المباراة النهائية لدورة هاله بعد الأولى عام 2021.
 
كما هي المباراة النهائية الثالثة التي يخسرها روبليف هذا العام بعد دبي على يد مواطنه دانييل مدفيديف وبيانكا لوكا البوسنية على يد الصربي دوسان لايوفيتش، والتاسعة في مسيرته الاحترافية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم